عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي في الرابع.. الأندية الأكثر تسجيلًا لـ الأهداف في مونديال الأندية

تحيا مصر

سويعات قليلة باتت تفصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن المشاركة في النسخة 19 من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك عندما يتواجه أمام فريق أوكلاند سيتي بطل الأوقيانوس، في مستهل مشواره بالبطولة، التي تنطلق بداية من الغد الموافق 1 من فبراير وتستمر حتى 11 من الشهر ذاته، وتستضيفها دولة المغرب.

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام التاسعة مساء غد الأربعاء الموافق 1 من فبراير المقبل، ويحتضن ملعب طنجة بالمغرب هذا اللقاء المنتظر من جانب الجماهير الحمراء.

ويشارك النادي الأهلي، للمرة الثامنة في تاريخه في مونديال الأندية، والثالثة له على التوالي، ويتطلع لتحقيق إنجاز كبير خلال تلك النسخة من البطولة، فقد سبق وحصد 3 ميداليات برونزية، أعوام ( 2006، 2020، 2021).

الأندية الأكثر تسجيلًا لـ الأهداف في مونديال الأندية

ويأتي النادي الأهلي، في المركز الرابع من حيث أكثر الأندية تسجيلًا لـ الأهداف، في مونديال الأندية، بواقع 17 هدفًا، بينما يسبقه فريق ريال مدريد الأكثر تسجيلًا للأهداف بواقع 31هدفًا، ويليه نادي مونتيري المكسيكي برصيد 25 هدفًا، ثم نادي برشلونة الذي سجل 23 هدفًا.

صاحب أول هدف لـ الأهلي في المونديال

عماد متعب لاعب الأهلي السابق، هو أول لاعب سجل للفريقه الأحمر في مونديال الأندية، عندما شارك رفقة المارد الأحمر، في بطولة كأس العالم باليابان عام 2005، وسجله في مرمى سيدني الأسترالي، في مباراة تحديد صاحبي المركز الخامس والسادس، والتي خسر فيها النادي الأهلي بثنائية مقابل هدف، ليحصد المركز السادس في أول مشاركة له في البطولة.

ثاني أهداف الأهلي في المونديال، سجلها الأنجولي أمادو فلافيو، والثالث جاء عن طريق فوستو بينتو، عن طريق الخطأ في مرماه في نسخة 2008، كما سجل محمد أبو تريكة 3 أهداف مع النادي الأهلي، وكلًا من حسين الشحات ومحمد هاني، هدفًا خلال النسختين الأخيرتين.

تابع موقع تحيا مصر علي