عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة عفاف زهران بمناقشات اتفاقية المعرفة المائية: تدعم وجود قدرات فنية جديدة.. فيديو

تحيا مصر

أعلنت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب، موافقتها على الاتفاقية الإطارية بين وزارة الموارد المائية والري بجمهورية مصر العربية والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المتقدمة معهد بارى للدراسات الزراعية المتوسطة (CIHEAM BARI) بارى _ إيطاليا، بشأن مشروع "المعرفة المائية"، وذلك بقيمة 2.2 مليون يورو.

تحيا مصر 

تطوير جودة التدريب في مجال المياه

وأضافت النائبة عفاف زهران: هذا الاتفاق له أهمية  في الدولة المصرية ممثلة في وزارة الري، حيث تقدم الحكومة الإيطالية هذه المنحة وذلك لتطوير جودة التدريب في مجال المياه، والتدريب على استخدام الوسائل الحديثة في إدارة الموارد المائية المتاحة.

 بناء قدرات فنية في المراكز البحثية

وتابعت عضو مجلس النواب: كما تعمل الاتفاقية على بناء قدرات فنية في المراكز البحثية، يتيح للمتدربين المصريين المشاركة في برامج التدريب التي يشارك فيها دول حوض النيل، وهي فرصة هامة لتبادل الأفكار والرؤى ونقل الرسائل الخاصة بالتحديات المائية في مصر وجهود الدولة المصرية لمجابهة هذه التحديات.

 رفع كفاءة البنية التحتية

ويهدف اتفاق المنحة إلى رفع كفاءة البنية التحتية لمناهج التدريب ذات الصلة بإدارة المياه وتطوير جودة التدريب فى مجال المياه بمركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى.

ويستفيد من الاتفاق المعروض العاملين المصريين في مجال الزراعة والري بعدد من الجهات التنفيذية مثل وزارة الموارد المائية والري، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة البيئة بنحو 1300 متدرب بنظم التدريب عن بعد ( أون لاين) وعدد 400 متدرب نظاميًا، هذا بالإضافة إلى 40 متدرب أفريقي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي