عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الإسماعيلية يوفر فرص عمل للسيدات بتخصيص أرض لإقامة معرض دائم للمشغولات اليدوية

جانب من المشغولات
جانب من المشغولات

يبحث الكثير من السيدات والفتيات عن فرصة عمل مناسبة تساعدهم على الكسب والمعيشة، لذلك قام البعض بتعلم بعض الحرف والمهن اليدوية من (كروشية، تريكوه، سيراميك وفيمو حراري، خرز، تفصيل، ديكوباج، اكسسوار، عرائس، جلود)، وتسويق تلك المنتجات من خلال المعارف والاهل ايضا والاشتراك في المعارض التي تنظمها المحافظة، ولكن ظلت ازمة توفير المكان قائمة.

تحيا مصر 

وكانت قد قامت إحداهن وتدعي "حنان عبد اللطيف"، بتقديم طلب إلى اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، للموافقة على  تخصيص مساحة أرضية لإقامة المعرض الدائم للمشغولات اليدوية، والذي قام بدور في تخصيص قطعة أرض أمام نادي النخيل القديم في المحافظة التابعة بحي ثالث محافظة الإسماعيلية، لإقامة المعرض الدائم للمشغولات اليدوية، وتوفير عدد من الترابيزات المجهزة لعرض المنتجات من الأعمال اليدوية وإقامة سقف من الصاج وأبواب من البلاستيك لحمايتهم من التقلبات الجوية.

توفير مكان ثابت لعرض المنتجات

وعبرت العارضات من المشاركات في المعرض الدائم عن سعادتهن البالغة لتوفير مكان ثابت لهم يكفيهم شر غلاء "ايجارات المحلات والمصروفات الباهظة اللازمة لافتتاح محل تجاري"؛ مؤكدين علي بذل المحافظة قصاري جهدها نحو توفير هذه الفرصة الثمينة لكل فنانات الهند ميد في الإسماعيلية، ولم يتبقي من الامر سوي التسويق والترويج للمكان والاعلان عن توافر مختلف منتجات الهاند ميد ذات الجودة العالية والذوق الرفيع.

رفع ٢٦٠ طن قمامة ومخلفات وصيانة وتركيب ٧٦ كشاف من كشافات الإنارة العامة 

وعلى جانب أخر كانت قد تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، خطة النظافة والإنارة العامة بنطاق المركز والمدينة والقرى التابعة له. 

قامت الوحده المحلية لقرية نفيشة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية برفع مايقرب من ٦٧ طن من القمامة والمخلفات بعدة مناطق منها أول أبوعطوة، غرفةالسوق، الحضانة، السوق، المثلث، السلخانة، الدريسة، غرفة الرى، كوبرى السويسية، الجبل، شارع أبوشحاته، ومؤمنة شحاتة. 

وفي السياق ذاته، تم استكمال أعمال النظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات بنطاق قرية عين غصين بحمولة بلغت ٢٠ طن قمامة ومخلفات من طريق الترعة، النقطة، عزبة الصبابحة، أبو أمين، أبوسعادة، أبوستيت، العرايضة، طوسون، العمارات، الميري، أبوذكري، السواركة.

تابع موقع تحيا مصر علي