عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف كانت أول مشاركة لـ الأهلي في كأس العالم للأندية؟

تحيا مصر

باتت ساعات قليلة تفصل النادي الأهلي، عن تسجيل حضوره الثامن في بطولة كأس العالم، والتي تنطلق بداية من اليوم الأربعاء الموافق 1 من فبراير الجاري، وتستمر حتى 11 من الشهر ذاته، بدولة المغرب، وفي حضور 7 أندية من بينهم ريال مدريد، الوداد المغربي، الهلال السعودي.

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

المباراة المنتظرة لـ النادي الأهلي، أمام بطل الأوقيانوس، ستنطلق في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 1 من فبراير الجاري، ويحتضنها ملعب طنجة بالمغرب.

ويسعى المارد الأحمر، للظهور بشكل مميز خلال النسخة الـ 19 من البطولة، والوصول إلى أبعد مرحلة فيها، والحصول على ميدالية رابعة له على مدار مشاركته فيها، وللمرة الثالثة على التوالي.

كيف كانت أول مشاركة لـ الأهلي في كأس العالم

وقبل تسجيل المشاركة الثامنة لـ المارد الأحمر في مونديال الأندية، نرصد لكم الظهور الأول للفريق في المونديال:

_ تعود أول مشاركة لـ النادي الأهلي، في مونديال الأندية لعام 2005، وذلك بعد تتويجه بطلًا لدوري أبطال إفريقيا على حساب فريق النجم الساحلي التونسي.

_ شارك الأهلي في البطولة التي استضافتها دولة اليابان، ولم يتمكن من الفوز في أي لقاء، حيث افتتح مشواره بالخسارة بنتيجة هدف دون رد أمام فريق اتحاد جدة السعودي، وبعدها تلقى خسارة أمام فريق سيدني الأسترالي، بنتيجة هدفين مقابل هدف،  ليأتي في المركز السادس والأخير في البطولة.

_ وسجل الهدف الوحيد لـ الأحمر في تلك النسخة، عماد متعب.

_ وبعدها عاد الأهلي إلى اليابان مُحملًا بآمال وطموحات جديدة، حيث تمكن من تحقيق أول ميدالية له، بالفوز بالميدالية البرونزية، بعد الفوز على حساب كلوب أمريكا المكسيكي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي