عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سمير أبو شامة لـ تحيا مصر: القيادة السياسية تهتم بملف الطفل وتضعه في عين الاعتبار

النائب سمير صبحى
النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة

قال النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، عضو مجلس النواب، إن القيادة السياسية تهتم بالأطفال وتضعهم في عين الاعتبار، خاصة وأن الأطفال هم المستقبل، لذلك فأنها تهتم بصحتهم.

تحيا مصر

صحة الطفل المصرى

وأشاد عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بدور وزارة التضامن في افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الأول الذي تنظمه مؤسسة الأهرام ممثلة فى مجلة علاء الدين تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصرى أولوية".

ملف الطفولة

وأضاف النائب سمير صبحى عليوه أبو شامة، أن مصر بقياد الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكامل جهود جميع مؤسسات الدولة لتهتم اهتمام شديد بملف الطفولة، وذلك من خلال الأسرة والحضانة والمدرسة، ومراكز الطفولة والأمومة ومؤسسات رعاية الأطفال والأسر الكافلة والبديلة، والجمعيات الأهلية المتخصصة، وغيرهم من المؤسسات.

 6 ملايين طفل من الأولى بالرعاية يستفيدون من برنامج تكافل

وجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أكد على أن هناك 6 ملايين طفل من الأولى بالرعاية يستفيدون من برنامج تكافل وبرنامج تعزيز تكافؤ الفرص التعليمية بإجمالي 4 مليارات جنيه سنوياً، كما يتم توفير الدعم النقدي"كرامة" لإجمالي 137,000طالب من ذوي الإعاقة بتكلفة قدرها 580 مليون جنيه سنوياً، وتدعم التضامن الاجتماعي مع الجمعيات الأهلية الشريكة 400,000 من أبناء مصر الأيتام فاقدي الوالدين أو الوالد بإجمالي يتجاوز مليار جنيه سنوياَ، وهناك 1200 حضانة تم بناؤها وتطويرها ليصل إجمالي الحضانات إلى 27 ألف حضانة يستفيد منها أكثر من مليون طفل تحت سن 4 سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي