عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اعتمادها رسميا.. احصل على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2023 من هنا

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

 نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة 2023 الترم الأول بعد أن اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام التعليم الأساسى ( الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣  بنسبة نجاح   ٧٧.٧% وبلغ عدد المتقدمين للامتحان ١٩٠٣٣٤طالب وطالبة  حضر منهم   ١٨٥٢٠٧ طالب وطالبة ونجح ١٤٣٩٢٨ طالب وطالبة. 

تحيا مصر

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2023

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ٩٧.٢% ، ونتيجة اعدادية المكفوفين بنسبة نجاح ٨٤ % ، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٣.٢% ، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٦٠.٢ % ونتيجة إمتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٥٣% .

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم  أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس .

توزيع درجات الفصل الدراسي الأول 

وجاء توزيع درجات الفصل الدراسي الأول  لطلاب الصف الثالث الإعدادي في المواد المضافة للمجموع.

مادة اللغة العربية: 40 درجة

- مادة الرياضيات: 30 درجة 

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة

- مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة

-مادة العلوم: 20 درجة 

ويكون مجموع  المواد 140

وحذرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة من خطورة الألعاب الإلكترونية على الطلبة، حيث وجه أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية بوضع خطة لمجابهة تلك الظاهرة ومتابعة تنفيذها بالإدارات التعليمية، مؤكدا على تنظيم ندوات توعية وبرامج بخطورة الألعاب الإلكترونية على أبنائنا الطلاب .

ودعا " موسي " مسئولى الأنشطة والاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين إلى التعاون وعقد ندوات وبرامج لتوعية الطلاب بخطورة هذة الألعاب والتأكيد على عدم ممارستها حرصاً على سلامتهم مع التأكيد على الإهتمام بالأنشطة المدرسية وشغل أوقات الطلاب بطريقة سليمة  .

ووجه رسالة لأولياء الأمور على أهمية وجود رقابة من ولى الأمر لحماية الأبناء من ممارسة الألعاب العنيفة التى من الممكن أن تؤثر على شخصيتهم فيما بعد ووقوعهم فريسة لإدمان هذة الألعاب .

تابع موقع تحيا مصر علي