عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشريعية الشيوخ تستكمل مناقشة موضوع تيسير اجراءات التقاضي الأحد القادم

لجنة الشئون التشريعية
لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ  برئاسة المستشار عبد لله عصر، اجتماعا الأحد القادم، لاستكمال مناقشة موضوع تيسير اجراءات التقاضي.

تحيا مصر 

استراتيجية الطاقة المتكاملة

وفي سياق أخر اعتبر النائب السيد جمعة، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، أن تقرير وكالة "فيتش" بشأن تملك مصر أكبر طاقة لتكرير النفط الخام في إفريقيا، يعكس ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بقطاع الطاقة خلال السنوات الأخيرة، في إطار تطبيق استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة أحد أهم ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث اتخذت الدولة خطوات جادة لتطوير البنية الأساسية في قطاع النفط من خلال خطة تطوير مصافي التكرير للاستمرار في تأمين الإمدادات النفطية وتعزيز أمن مصر من الطاقة.

توفير المشروعات الجديدة

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن تأكيد "فيتش" بامتلاك مصر ما يجعلها أكبر مركز تكرير في القارة الأفريقية مع توفير المشروعات الجديدة لقدرات إضافية، جاء نتيجة الأولوية التي انتهجتها الدولة بمستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية التي تكلف ميزانية البلاد أعباءً متزايدة سنويًا ومن ثم تقليل الاستيراد.

الطاقة الإنتاجية

مع تزايد أهمية مصر كمركز اقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول في تلك الفترة التي يمر بها العالم، وهو ما دفعته الجهود لرفع الطاقة الإنتاجية مؤخرًا إلى 876 ألف برميل في اليوم وامتلاك مصر لـ8 مصافي ومركزا التكرير الرئيسيان بالإسكندرية والسويس.

تابع موقع تحيا مصر علي