عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتعميق الروابط والتواصل معهم.. خارجية الشيوخ تناقش الأحد إنشاء قاعدة بيانات رقمية للمصريين بالخارج

لجنة الشئون الخارجية
لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ

تشهد لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب حازم عمر، يوم الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، بحضور ممثلي الحكومة، مناقشة إنشاء قاعدة بيانات رقمية حاضنة للمصريين بالخارج لتعميق الروابط والتواصل معهم.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائبة سماء سليمان، وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، قد صرحت في تصريحات سابقة لتحيا مصر، أن مدة سريان قانون التصالح في مخالفات البناء الذي وافق علية مجلس الشيوخ، 3 سنوات قادمة فقط، لافته إلي أنه بعد اقراره ووضع اللائحة التنفيذية الخاصة به سوف يقضي على ظاهرة المخالفات في البناء بشكل عام.

وكيل خارجية الشيوخ: بعد إنتهاء فترة التصالح سيكون هناك عقوبات للمخالف الجديد 

وأشارت سليمان، إلي أنه بعد الإنتهاء من فترة التصالح وهي 3 سنوات سيكون هناك عقوبات للمخالف الجديد، مؤكدة أن هذا القانون مهم للغاية لأنه سوف يساوي أوضاع من سيزيد عددهم عن 9 مليون مواطن وهم القائمين بالمخالفات حاليًا مع الحلات الجديدة الذي أقرها القانون الذي وافق عليه المجلس، وذلك لعمل استقرار مجتمعي للمواطنين.

كيفية الاستفادة من التصالح في مخالفات البناء

وقالت وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن الدولة ستستفيد بالجانب المادي، وذلك من خلال الحصول علي مقابل مادي للحصول علي التصالح، لافته إلي أن هذه المبالغ سوف يتم استثمارها في إدخال المرافق في المستقبل لهذه المناطق المخالفة، بالإضافة إلي بناء مساكن لمحدودي الدخل.

 قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد يعد استقرار للعديد من الأسر والمواطنين

وتابعت النائبة سماء سليمان، أن مكسب قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد على البعد الإجتماعي هو استقرار للعديد من الأسر والمواطنين، لأنه سقضي على البناء المخالف في المستقبل، بالإضافة إلي العائد المادي للدولة من إجراء هذا التصالح، وبالتالي سوف يحدث استقرار مجتمعي في الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي