عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تثبيت سعر الفائدة.. اقتصادي: الدولار هينزل خلال شهور ولا يوجد طرح لشهادات استثمار جديدة.. فيديو

تحيا مصر

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، انخفاض سعر الدولار، قائلا:" على مسئوليتي سينكسر الدولار".

تحيا مصر

وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي أشرف شرف الدين، :" الطلب على الدولار الفترة المقبلة سينخفض  وبالتالي هينزل سعر الدولار".

اقتصادي: الدولة المصرية قضت على السوق السوداء للدولار

وتابع:" قرارات الدولة المصرية قضت على السوق السوداء للدولار، معقبا:" أننا نشهد حرب العملات بين الدولار غير أن الاقتصاد الأمريكي يعانى مشكلات كثيرة، وسيقع الدولار و سينكسر".

وواصل:" الطلب على الدولار فى هذه الفترة يقل، بسبب اجازات الصين، وأن مصر لديها موارد دولارية مقبلة من التحويلات من المصريين فى الخارج، و الاستثمارات الجديدة".

وأكمل:" اجتماع المركزي لن ينتج عنه ارتفاع فى سعر الفائدة معقبا :" الفترة المقبلة سيكون هناك تثبيت سعر الفائدة، وأنه لن يكون هناك طرح لشهادات جديدة، وبعد  اشهر سينخفض سعر الفائدة".

وعن  قرار البنك الفيدرالى الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة، قال:" البنك المركزي المصري يعقد اجتماعا كل 45 يوما أي كل 6 أسابيع ويكون يوم الخميس".

وأردف :" الفائدة في عام 2022 ارتفعت أكثر من مرة، وفى الفترة المقبلة لن يكون هناك ارتفاع جديد".

وقف العمل بشهادتى 25% و22.5% ببنكي الأهلي ومصر

و قرر البنك التجاري الدولي، وقف شهادات الادخار الـ 22.5% سنويا، بعد قرارات بنوك الأهلي ومصر والقاهرة بوقف شهادات الـ 25% في جميع الفروع التابعة لها.

فيما أعلن البنك التجاري الدولي مصر، في أول يناير الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة لمدة 18 شهرًا، بعائد يصل إلى 22.5% سنويا.

وأوضح البنك أن الشهادة تمنح عائدا ثابتا بالجنيه المصري بسعر عائد 20% يصرف شهريا، و22.5% يصرف عند الاستحقاق.

وقد طرح بنك مصر والبنك الأهلي شهادة استثمار بعائد 25% سنويا لمدة عام واحد فقط ولا تجديد، حيث يصرف العائد في نهاية المدة، أو شهادة استثمار بعائد 22.5%، يصرف شهريا، لتقدم تلك الشهادة أعلى عائد على شهادات الادخار في تاريخ مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي