عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن عن طفلة الدقهلية المعتدى عليها : مش أول مرة و تكررت من قبل. فيديو

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

علقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، على الصورة المتداولة لطفلة من الدقهلية مربوطة بسلاسل من حديد لمعاناتها من مرض نفسي، عقب توصل الداخلية إليها، قائلة:" واقعة مؤسفة و تكررت من قبل في أكثر منطقة".

تحيا مصر

وأضاف القباج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "تن"، مساء الخميس، :"تكرار هذه الوقائع سببه عدم العلم بحدود الإعاقات الذهنية".

القباج: السيسي بذل جهد غير مسبوق في دعم ذوي الهمم

وتابعت :"أحيانا تكون الأسر ليست على علم بحالة أبنائهم، فعدم المعرفة بالإعاقات الذهنية مشكلة وعي".

وأكملت:" الرئيس عبدالفتاح السيسي بذل جهد غير مسبوق في دعم ذوي الهمم، معقبة:" نقوم بحملات توعية كبيرة للأسر بالإعاقات، بأن الوزارة تحركت على الفور لبحث هذه الواقعة، مختتمة:"البنت في مأمن ولا تقلقوا".

وفي سياق أخر، أوضحت الوزيرة أهمية ملف الطفولة، والرؤية التنموية وتكامل جهود جميع مؤسسات الدولة؛ بدءًا من الأسرة، والحضانة والمدرسة، ومركز الطفولة والأمومة، والنادي الثقافي، والنادي الاجتماعي، ونوادي الطلائع، ومراكز التأهيل، ومؤسسات رعاية الأطفال فاقدي الرعاية، والأسر الكافلة والبديلة، والجمعيات الأهلية المتخصصة وإعلام الأطفال.

القباج: 6 ملايين طفل من الأولى بالرعاية يستفيدون من برنامج تكافل

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنها تحرص على إعطاء أولوية خاصة للأطفال وإعلاء المصلحة الفضلى لهم بهدف الارتقاء بمؤشرات نموهم في جميع مراحلهم العمرية، معقبة:" هناك 6 ملايين طفل من الأولى بالرعاية يستفيدون من برنامج تكافل وبرنامج تعزيز تكافؤ الفرص التعليمية بإجمالي 4 مليارات جنيه سنوياً، كما يتم توفير الدعم النقدي"كرامة" لإجمالي 137,000 طالب من ذوي الإعاقة بتكلفة قدرها 580 مليون جنيه سنوياً".

وتابعت:" تدعم الوزارة أبناء مصر الأيتام فاقدي الوالدين أو الوالد بإجمالي  يتجاوز مليار جنيه سنوياَ، وهناك 1200 حضانة تم بناؤها وتطويرها ليصل إجمالي الحضانات إلى 27 ألف حضانة يستفيد منها أكثر من مليون طفل تحت سن 4 سنوات".

تابع موقع تحيا مصر علي