عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين الشحات يُهدد عرش أبو تريكة مع الأهلي بالمونديال

تحيا مصر

بات حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قريب من تحطيم الرقم المسجل باسم محمد محمد أبو تريكة لاعب الفريق السابق، وذلك بعد تسجيله هدفًا في فوز الأحمر بثلاثية نظيفة أمام أوكلاند سيتي، في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا بالمغرب، ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري.

حسين الشحات يقترب من تحطيم رقم أبو تريكة 

وسجل الشحات، هدفًا في فوز الأهلي بثلاثية على بطل نيوزلندا في افتتاحية البطولة، بينما سجل محمد شريف وبيرسي تاو باقي الأهداف.

ووصل حسين الشحات، لهدفه الثالث مع  في كأس العالم للأندية، بتسجيله هدفين مع الأهلي في شباك كلًا من الدحيل القطري، وأوكلاند سيتي، وأصبح يهدد عرش محمد أبو تريكة، على لقب هداف الفريق في كأس العالم للأندية، حيث سجل الأخير 4 أهداف واحتل صدارة هدافين الفريق الأحمر في البطولة.

ويملك الشحات سجل مميز من الأرقام في بطولة كأس العالم للأندية، حيث تساوى مع كل من جاريث بيل، كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، وأصبح رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من مونديال الأندية، حيث سجل هدفًا في شباك الترجي التونسي عندما كان لاعبًا بصفوف نادي العين الإماراتي، وهدفين بقميص النادي الأهلي.

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية 

وتعد تلك المشاركة رقم 8 للنادي الأهلي، حيث سجل من قبل حضوره في 7 نسخ، تمكن من الفوز بـ 3 ميداليات برونزية أعوام ( 2006، 2020، 2021)، وحصد المركز السادس في 3 نسخ أعوام 2005، 2008، 2013، وحل رابعًا مرة وحيدة عام 2012.

ويأمل في أن يُتوج جهوده بميدالية جديدة خلال تلك النسخة، وأولى له على الأراضي المغربية، حيث سبق وشارك في المونديال على أرض المغرب، وحل سادسًا عام 2013.

تابع موقع تحيا مصر علي