عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشوار الاهلي في كاس العالم 2023.. تفاصيل

مشوار الاهلي في كاس
مشوار الاهلي في كاس العالم 2023

مشوار الأهلي في كأس العالم، بدأ بمواجهة قوية خاضها ضد نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي، مساء أول أمس الأربعاء الموافق 1 من فبراير الجاري، وجمعت بينهم ضمن منافسات الدور التمهيدي من البطولة المقامة حاليًا في دولة المغرب، ومستمرة حتى 11 من الشهر الجاري.

مشوار الاهلي في كاس العالم 2023 

استهل المارد الأحمر، مشواره في مونديال الأندية بمواجهة فريق أوكلاند سيتي، وتمكن من الفوز بثلاثية نظيفة، بأقدام كل من حسين الشحات، محمد شريف، بيرسي تاو.

مشوار الأهلي في البطولة لازال مستمر، حيث سيواجه فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، مساء غد السبت الموافق 4 من فبراير الجاري، على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

إذا تمكن الأهلي من الفوز على فريق سياتل، فسيضرب موعدًا ناريًا أمام فريق ريال مدريد، في دور نصف النهائي، وستُقام المباراة مساء يوم الأربعاء الموافق 8 من فبراير الجاري.

أما في حالة خسارة الأهلي، فسيخوض مباراة قادمة أمام الخاسر من لقاء الوداد المغربي والهلال السعودي، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع بالبطولة.

أما في حالة الفوز غدًا أمام سياتل، وفوزه على ريال مدريد، فسيتواصل مشواره في البطولة، وسيصل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركته في البطولة.

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية 

وتعد تلك المشاركة رقم 8 للنادي الأهلي، حيث سجل من قبل حضوره في 7 نسخ، تمكن من الفوز بـ 3 ميداليات برونزية أعوام ( 2006، 2020، 2021)، وحصد المركز السادس في 3 نسخ أعوام 2005، 2008، 2013، وحل رابعًا مرة وحيدة عام 2012.

ويأمل في أن يُتوج جهوده بميدالية جديدة خلال تلك النسخة، وأولى له على الأراضي المغربية، حيث سبق وشارك في المونديال على أرض المغرب، وحل سادسًا عام 2013.

أقرأ أيضاً

تعرف على موعد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسياتل الأمريكي 

تابع موقع تحيا مصر علي