عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للتضرر من غلق المريديان بالقاهرة.. ثقافة الشيوخ تستكمل الأحد مناقشة اقتراح النائب أحمد البنا

لجنة الثقافة والإعلام
لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ

تستكمل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، برئاسة د. محمود مسلم، يوم الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، خلال الاجتماع الأول مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا، بشأن التضرر من غلق المريديان بالقاهرة.

تحيا مصر

ثقافة الشيوخ تناقش الأحد الاقتراح برغبة للنائب ياسر الهضيبي

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي، بشأن اطلاق خطة تطوير قصور الثقافة في المحافظات وتفعيل دورها في معركة الوعي والتثقيف، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر، أن النائبة هيام فاروق، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد تقدمت مسبقًا بالاقتراح برغبة بشأن تكثيف الجهود التسويقية التي تقوم بها كل من وزارتي السياحة والآثار والبيئية نحو تنشيط السياحة البيئية.

خلال اجتماع ثقافة الشيوخ..نائبة التنسيقية تطالب بتكثيف الجهود التسويقية لتنشيط السياحة البيئية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة د محمود مسلم، وسألت النائبة عن جهود وزارة البيئة في مجال السياحة البيئية خاصة بعد حصول ٨٠ فندق سياحي على شهادة النجمة الخضراء، وهي شهادة بيئية تمنح للفنادق التي تهتم بمفاهيم وتطبيقات السياحة المستدامة للحفاظ على الموارد الطبيعية وحمايتها، وتهدف لتشجيع استخدام تقنيات الطاقة الشمسية وترشيد الطاقة في المنشآت الفندقية.

تكثيف الجهود الترويجية للسياحة البيئية

وقالت النائبة هيام فاروق أن التوقيت مناسب للترويج للسياحة البيئية لتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي مشددة على ضرورة تكثيف الجهود الترويجية للسياحة البيئية.

تابع موقع تحيا مصر علي