عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار وثلوج.. الأرصاد تحذر من طقس الغد.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا  السبت، متوقعة استمرار انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

الطقس نهارا

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان صادر عنها قبل قليل، أنه سوف يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى  وشمال الصعيد،  مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

وبحسب ما أوردته الهيئة في بيانها، تشهد البلاد طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

الظواهر الطبيعية

تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على مدن وعواصم الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

  القاهرة العظمى 19  درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات.

وفي تصريحات سابقة، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد الأيام المقبلة.

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، :"سيستمر انخفاض درجات الحرارة في فترات النهار الليل بسبب وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم".

وتابعت: "بداية من يوم الأحد القادم سنبدأ نشهد بعض التقلبات الجوية، مثل نشاط للرياح ومع يوم الاثنين سيكون هناك انخفاض آخر في درجات الحرارة، وستزيد فرص الأمطار على المناطق الساحلية، وأن الجميع مطالب بتوخي الحذر".

تابع موقع تحيا مصر علي