عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أِشرف زكي: برنامج الدوم حرك المياه الراكدة والنقابة بتحافظ على كرامة الفنان

أِشرف زكي
أِشرف زكي

تحدث الدكتور أِرف زكي، نقيب المهن التمثيلية عن أوضاع النقابة في الوقت الحالي، كما تحدث عن أهمية برنامج الدوم والدور التي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات أشرف زكي

وقال أشرف زكي خلال استضافته في برنامج بصراحة والذي يعرض عبر قناة الحياة: النقابة بتضم 11 شعبة، تحت مظلة الاتحاد العام للنقابات الفنية، و دور نقابة المهن التمثيلية الاساسي هو الحفاظ على المهنة والتراث الإنساني الفني، وكرامة الفنانة والقوى الناعمة المصرية.

أشرف زكي: شعبة التمثيل أهم شعبة في النقابة

وكشف زكي أن أهم شعبة في النقابة هي شعبة التمثيل لأنها تضم العدد الأكبر، إضافة إلى شعب الإخراج المسرحي والديكور والسيرك القومي والفنون الشعبية الاستعراضية والباليه والعرائس والإدارة المسرحية والتقلين، مضيفا أن النقابة هي الوحيدة التي لديها شعبة للتمثيل وتضم أكثر من نصف النقابيين الذين يبلغ إجمالي عددهم 4000 فنان نقابي.

وأضاف زكي: نقابة المهن التمثيلية بتصدر تصاريح مؤقتة أو سنوية للي بيشتغلوا في السينما ومش أعضاء في النقابة، والشباب بقوا يتفرجوا على المسرح، بعد عودته بسبب أشرف عبد الباقي وفريقه، وخلوا المسرح نزهة للشباب.

أشرف زكي عن برنامج الدوم: مميز وبيحرك المياة الراكدة

كما تحدث الفنان أشرف زكي عن برنامج اكتشاف المواهب الدوم وقال: برنامج الدوم متميز وبيحرك المياة الراكدة، وسلط الضوء على المواهب المصرية وفي الموسم الأول فاز شباب من الأقاليم،واحنا محتاجين مزيد من البرامج دي اللي تكشف عن المبدعين المصريين.

أشرف زكي: الشركة المتحدة بتبذل مجهود كبير

وكشف زكي: المصريين هم من أسسوا الحركة الفنية في الدول العربية، ومعهد الفنون المسرحية في الكويت تأسس بفضل المصريين وعلى يد أساتذة الفن والتمثيل، وكذلك في السعودية والعراق والجزائر وليبيا والإمارات وشمال إفريقيا بشكل عام.

وأشار نقيب المهن التمثيلية إلى أن أهل المغرب وتونس مهتمون بالفن المصري بشكل كبير، ودورنا الحفاظ على هذه القيمة في الوطن العربي، لافتا إلى أن مشكلة قلة فرص عمل الفنانين هي مشكلة قديمة جدا ومتجددة، والشركة «المتحدة» بذلت جهدا كبيرا لحل هذه المشكلة من خلال إنتاج العديد من الأعمال الفنية خارج الموسم الرمضاني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي