عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي: النقابة مش بتعترف بورش التمثيل و 90% منها بيزنس

أشرف زكي
أشرف زكي

كشف الدكتور أشرف زكي عن رأيه في ورش التمثيل التي تقام خلال الفترة الماضية، كما تحدث أشرف زكي عن فكرة دار القوة الناعمة.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات أشرف زكي

وقال أشرف زكي خلال استضافته في برنامج بصراحة والذي يعرض عبر قناة الحياة وتقدمه الإعلامية رانيا هاشم: 90% من ورش التمثيل بيزنس والنقابة مش بتعترف بيها، ووجهنا نصايح للناس في بيانات صحفية وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

أشرف زكي: مكاتب الكاستنج ملهاش أي ترخيص وبتضحك على الشباب

وتابع: احنا مش بنعترف غير بالورشة اللي بتعملها نقابة المهن التمثيلية، ومكاتب الكاستنج المنتشرة ملهاش أي ترخيص وبتضحك على الشباب ومقدرتهم البشرية.

كما كشف أِشرف زكي أن النقابة قدمت مشروع قانون للحد من انتشار تلك المكاتب ليكون عملها من خلال ترخيص من الجهات المعنية، والمكاتب غير مرخصة وليس لديها رخصة تشغيل ولا مرجعية لها، وهي مخالفة للقانون، كما ناشد أشرف زكي أعضاء مجلس النواب للنظر في مشروع القانون المقدم من النقابة، لحفظ الحقوق المالية لمصلحة الضرائب من تلك المكاتب التي تعمل بدون رقابة.  

أشرف زكي: بشوف أسمي على إعلانات ورش تمثيل معرفش عنها حاجة

وأشار نقيب المهن التمثيلية إلى أن مشروع القانون خلال مناقشته في البرلمان كان بحضور مندوب من وزارة المالية وأكد أهمية الإشراف على تلك المكاتب، متابعا: «أنا بشوف صورتي واسمي على إعلانات ورش تمثيل في مكاتب معرفش عنها حاجة».

أِشرف زكي: يحيى الفخراني عرض عليا موضوع دار مسنيين للفنانين

كما تحدث أشرف زكي عن فكرة دار القوة الناعمة التي أنشاها مؤخرًا في نقابة المهن التمثيلية، موضحًا أن الفكرة كانت موجودة منذ عدة أجيال في النقابة، وكانت هناك محاولة بحضور الدكتور يحيى الفخراني، مع الشيخ سلطان القاسمي، موضحا أنه يجري تشغيلها قريبا.

وكشف: الدكتور يحيى عرض عليه موضوع دار مسنين للفنانين باسم دار القوة الناعمة، والشيخ سلطان محب لمصر ومتحمس للفن، وفي فترة رئاسة أشرف عبد الغفور للنقابة جددوا طرح الفكرة وبدأت آليات تنفيذية.

وتابع: بعد ما مسكت منصب نقابة المهن التمثلية استكملت اللي بدأه  الفنان أشرف عبد الغفور، في ملف دار المسنين، وتبرع الشيخ القاسمي، بمبلغ لبناء الدار من خلال مكتب استشاري.

وأضاف: مجلس إدارة أشرف عبد الغفور له فضل كبير وكان معه سامح الصريطي وسامح أبوداود وحلمي فودة وأحمد صيام وأشرف طلبة، وفريق كبير، واستكملنا ما بدأوه، وكان على رأس الحضور في الافتتاح الفنان أشرف عبد الغفور.

وأشار نقيب المهن التمثيلية، إلى أن دار المسنين بها 40 غرفة، ويمكن تقديم خدمة مجتمعية لاستقبال من هم خارج نقابة المهن التمثيلية، موضحا أن الدار مجهزة بمطبخ وصالة جيم ومطعم وعيادات طبية وحمام سباحة.

وأوضح: بنحاول قدر المستطاع تلبية الاحتياجات ومع تشغيل الدار هنبدأ نعالج أي مشكلة تظهر، وهنبدأ التشغيل والإسكان قريبا بعد الانتهاء من اللائحة المالية والإدارية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي