عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من وزارة الصحة عن الخدمات الطبية ونائب الهيئة العامة للمستشفيات يكشف الانجازات..فيديو

الدكتور وائل الدرندلى
الدكتور وائل الدرندلى

قال الدكتور وائل الدرندلى، نائب رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن وحدات الهيئة العامة منتشرة أقليمياً في العديد من المحافظات، وأجرت في العام الماضي  88 ألفا و286 عملية في مختلف التخصصات الجراحية، و الأولوية كانت لجراحات القلب المفتوح، وتم إجراء 12 ألفا و54 قسطرة قلب "تشخيصية ودوائية، وتم إجراء 3 آلاف و119 عملية قلب مفتوح في المعهد القومي للقلب ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار.

تحيا مصر

 العيادات المسائية

وأضاف الدرندلى خلال اتصال هاتفي مع  الإعلامي محمد موسى لبرنامج خط أحمر"على قناة الحدث اليوم، وتتميز بخدمات العديدة كالعيادات الخارجية، وتم تفعيل العيادات المسائية لتقديم خدمات الدعم للمرضي والتي تمتد إلى الساعة 2 مساءً، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ.

 معهد القلب

وأكد نائب رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، على أن معهد القلب أحد الإجراءات المتقدمة، و تم إجراء 42 عملية زراعة كلى، و 50 أو 60 عملية زراعة كبد بمختلف مستشفيات الهيئة على نفقة الدولة.

الخدمات التشخيصية والعلاجية 

وأشار نائب رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إلى أنه تم تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لـ12 مليون و583 ألفا و379 مواطنا، خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن وحدات الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، قدمت خدماتها لـ 3 ملايين و940 ألف و933 مواطنا، من خلال العيادات الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي