عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليق ناري من ابراهيم عيسى حول شائعة منشور قناة السويس.. فيديو

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

تطرق الإعلامي إبراهيم عيسى، بالحديث إلى الجدل المثار حول المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن التعاقد مع شركة لإدارة خدمات قناة السويس بحق انتفاع 99 سنة، قائلا:" دا كذب وخرافات وهراء".

تحيا مصر

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، :"هذه المنشورات ليست حقيقة ولا يمكن أن يصدقها عقل، ولا يمكن أن تفكر أن يروجه أحد لهذا الشيء، معقبا :"تداول هذا الخير يمتلئ بما يكشف عن أنه حجم كبير من الكذب والزيف".

إبراهيم عيسى: قناة السويس ممر عالمي

وتابع :"ما تردد بخصوص بيع قناة السويس شائعة تصرخ بالزيف وما كتبها أو تداولها تقودهم عواطف الحقد والكراهية والغضب، معقبا:" قناة السويس ممر عالمي ويمر العالم كله من خلالها، وتجري في دماء المصريين، وما يقترب من قناة السويس يستنفر منه جميع المصريين ويكتب نهايته".

أسامة ربيع: قناة السويس كانت ومازالت مملوكة لمصر والمصريين

وفي ذات السياق، نفى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الشائعات التى تزعم تعاقد هيئة القناة مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها، حيث أن قناة السويس كانت ومازالت مملوكة لمصر والمصريين.

وأوضح ربيع في اتصال هاتفي مع الإعلامى مصطفى بكرى لبرنامج حقائق وأسرار، على قناة “ صدى البلد” ، على أن جميع العاملين بقناة السويس مصريين، كما أن رد أفعال المصريين ردا على الشائعة كانت ايجابية، وأن الشائعة التي تم تداولها أمر طبيعى فإن أى نجاح فى أى قطاع يعقبه شائعات.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، إنه بالأمس تم الإعلان عن ارتفاع إيرادات القناة لأعلى الإيرادات فى شهر يناير، والأرقام خير دليل.

وأبان رئيس هيئة قناة السويس، أن إيرادات القناة فى شهر يناير 2023 زادت بنسبة حوالى 45% مقارنة بنفس التوقيت من العام الماضى، والإيرادات فى زيادة مستمرة مع وجود قناة السويس الجديدة التى ساعدت فى زيادة عبور السفن.

تابع موقع تحيا مصر علي