عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمود القط: «مصر للطيران لسه واقفة على رجليها.. وتسهم بـ 1.5 % من الناتج القومي»

النائب محمود القط
النائب محمود القط

قال النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الطيران المدني بشكل عام ومصر للطيران بشكل خاص، يواجه تحديات تحتاج لجهود أكبر للوصول لنتائج أفضل، مشيرًا إلى أن مصر للطيران أنشأها طلعت حرب منذ أكثر من 90 عامًا، ولها اهتمام كبير من القيادة السياسية كونها الناقل الوطني  لأن مجهودها الفترة الماضية مقدر.

ورد "القط"، خلال حواره بموقع تحيا مصر، تقديم الزميل محمود فايد، مدير التحرير، على شائعات بيع "مصر للطيران"، بسبب الديون التي عليها، وأكد أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، موضحًا أن خسائر مصر للطيران متراكمة من سنوات طويلة، من قبل ثورة 25 يناير، إلا أنها لازالت واقفة على قدميها، وتسدد جميع التزاماتها وديونها بانتظام، وحاليا هي شركة قابضة تدفع ضرائب وتقدم خدمات، لكن تحتاج إلى جهد أكبر وتفكير واستثمار لمواردها بطرق أسرع، وهذا ينطبق على الطيران المدني بشكل عام.

نائب التنسيقية محمود القط: «مصر للطيران لسه واقفة على رجليها.. وتسهم بـ 1.5 % من إجمالي الناتج القومي»

وأكد النائب محمود القط أن الحال في مصر للطيران ليس بالسئي أو الوضع الذي نقول فيه أنها في حالة مذرية، موضحًا أن الطيران المدني يسهم بحوالي 1.5 % من قيمة الناتج القومي المصري ويستحق أن يكون أكثر من ذلك بكثير.

وتابع عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية أن مصر للطيران والطيران المدني، لا يمثلان فقط مصدرًا للنقد الأجنبي، فأول تعامل لأي سائح أو أي مواطن مصري أو أجنبي هو منظومة الطيران المدني، كما أنها تعكس شكل مصر.

توسيع شبكة الخطوط الجوية

وأعرب عن تمنياته بأن يتضاعف أسطول مصر للطيران، لأنها تستحق وبها الإمكانيات التي تؤهلها لذلك، إضافة إلى توسيع شبكة الخطوط الجوية، مضيفًا بأن "جزء من تمدد الذراع الوطني المصري هو تمدد مصر للطيران، وأتمنى أن تكون هناك خطة لهذا الملف".

وأشار إلى أن هناك حاجة لأن يكون لدينا طيران عارض أو منخفض التكاليف، حتى يكون جاذب للسياحة بشكل أكبر، وتكون هناك وتيرة أكتر للسياحة الداخلية، متابعًا: "نحتاج لعمل إعادة هيكلة ودمج لمصر للطيران".

تابع موقع تحيا مصر علي