عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نزل 250 جنيه النهاردة.. تراجع الذهب وعيار 21 يسجل رقم غير متوقع الآن

تحيا مصر

تراجع سعر الذهب اليوم السبت ، بعد قرار البنك المركزي المصري، حيث فقد عيار 21 نحو 250 جنيها.

تحيا مصر

سجلت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا بعد ساعات من قرار لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة على الإيداع والاقتراض، والتي سجلت  16.25٪ عائد الإيداع لليلة واحدة ، و 17.25٪  والإقراض لليلة واحدة، حيث ثبت البنك المركزي سعر العملية الرئيسية بنسبة 16.75٪ ، وتثبيت سعر الائتمان والخصم عند مستوي 16.75٪.

عيار 21 يفقد 250 جنيه بعد تثبيت سعر الفائدة

وتراجع سعر الذهب عيار 21 الآن  ليسجل 1700 جنيه فقط للبيع بعدما سجل 1760 جنيها الأربعاء الماضي للشراء، وتراجع بقيمة 250 جنيها نزولا.

وفي وقت سابق، قال الدكتور ناجي فرج باقي مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أنه تأكيدا علي الجهود المبذولة لدعم الاقتصاد والعمل علي زيادة احتياطي البنك المركزي من المعدن الأصفر بدأ منجم إيقات بالصحراء الشرقية في العمل وسط توقعات بإنتاج ما يقرب من 200 كيلو ذهب شهريا، و أن التشغيل الفعلي للمنجم سيكون اعتبارا من الأسبوع المقبل بعد إنتاج أول سبيكة ذهب من المنجم والذي تم اكتشافه خلال شهر يوليو من عام 2022 .

إنتاج ما يقرب من 200 كيلو ذهب شهريا

وتابع:"  من المتوقع أن يساهم المنجم في زيادة معدلات إنتاج الذهب و رفع الإحتياطي الإستراتيجي للدولة المصرية،  حيث تقدر الإحتياطيات بما يقرب من 1.1 مليون أوقية من الذهب وأكد أن زيادة الإحتياطي من الذهب لدي البنك المركزي سيساهم بشكل كبير في رفع قيمة الجنيه أمام الدولار وأشار إلي أن إنتاج كميات من الذهب المحلي بمنجم إيقات بالصحراء الشرقية سيساعد علي زيادة موارد الاقتصاد المصري .

 وأوضح أن هناك إقبالا كبيرا علي شراء السبائك الذهبية من قبل المواطنين لإنخفاض قيمة المصنعية  مقارنة بالمشغولات الذهبية التي ترتفع قيمة مصنعيتها الأمر الذي جعل العديد من الشركات تتجه إلي إنتاج السبائك الذهبية علي حساب مشغولات المعدن الثمين .

تابع موقع تحيا مصر علي