عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرى سارة من الزراعة للمواطنين بشأن الأسعار.. فيديو

السلع الغذائية
السلع الغذائية

زف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم  وزارة الزراعة، بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار، موضحا أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، تم زيادة منافذ بيع منتجات وزارة الزراعة بأسعار مناسبة.

تحيا مصر

وأضاف الدكتور محمد القرش ، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج " صباحنا مصري " والمذاع على فضائية " المصرية "، :"فكرة وجود الاتاحة للمنتجات جعلت هناك وفرة في المنتجات الغذائية ، وهناك ملاحظة أن هناك ارتفاعات غير مبررة في الاسعار نتيجة لأسباب عديدة÷ ولذلك كان لابد من أن يكون هناك ربط بين المنتج والمستهلك بأسعار مناسبة" .

الزراعة: تم زيادة منافذ بيع منتجات وزارة الزراعة بأسعار مناسبة

وتابع القرش ،:" مبادرة خير مزارعنا لأهالينا  تقوم بهذا الدور من اتاحة المنتجات الغذائية بعدد 243 مركز ثابت ، و 30 منفذ متنقل ، ويتم اداراتها من خلال أجهزة الحكم المحلي ".

وواصل :"الدولة توفر منافذ السلع الغذائية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الأخرى ، من أجل أن يكون هناك بدائل متاحة للمواطنين بجودة عالية ، لمحاربة غلاء التجار" .

وأكمل :"هناك زخم في العمل داخل الوزارة مع قرب حلول شهر رمضان، وهناك جهود كبيرة لتوفير أكبر كم من المعروض خلال شهر رمضان ، وطرح كميات كبيرة من احتياجات المواطن المصري".

وفي وقت سابق، زف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، نبأ سارا للمواطنين ، معلنا طرح سلعا غذائية في 273 منفذا بأسعار مخفضة.

الزراعة: ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30%

وتابع القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة الحدث اليوم،  مع الإعلامي محمد موسى، :"الوزارة حريصة على توفير احتياجات المواطن من المنتجات الغذائية بجودة عالية وبأسعار مناسبة، من أجل استقرار الأسعار وضبط الأسواق".

وأكمل متحدث الوزارة عن توجيهات رئاسية بضرورة تعظيم الاستفادة بالتوسع في عدد منافذ الوزارة للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم و ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة.

ونوه الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، بأن عدد منافذ الوزارة بلغ إلى 243 منفذ بعد أن كانت 170 العام الماضي، بالإضافة إلى 30 منفذ متنقل.

تابع موقع تحيا مصر علي