عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأعلى للإعلام ينعي الدكتور شريف إسماعيل: مصر فقدت رمزا وطنيا متميزا

تحيا مصر

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الدكتور شريف إسماعيل، مساعد السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق، الذي وافته المنية اليوم. 

وتقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الراحل ومحبيه؛ داعيا الله أن يتقبله في الصالحين وأن يسكنه فسيح جناته وينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. 

الأعلى للإعلام ينعي الدكتور شريف إسماعيل: مصر فقدت رمزا وطنيا متميزا

وقال المجلس إن مصر فقدت رمزا وطنيا متميزا، طالما بذل الكثير من الجهد والعطاء في سبيل خدمة الوطن خلال جميع المناصب التي تولاها، كما كان دائما أهلا للثقة وتحمل المسئولية ونموذجا للعطاء والتفاني. 

وأضاف أن مصر وشعبها لن ينسوا ما قدمه الراحل من إسهامات في سبيل رفعة الوطن، حيث كان رجل دولة بكل ما تحمله الكلمة من معاني حينما تولى مسؤولية رئاسة الوزراء في واحدة من أدق الفترات التي مرت بها مصر.

الرئيس السيسي: المهندس شريف اسماعيل رجل فاضل من خير رجال مصر

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك ناعيًا شريف اسماعيل: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق الدكتور الجليل شريف إسماعيل».

وقال الرئيس السيسي: "لقد كان الراحل رجلًا عظيمًا بحق، تحمل المسئولية في أصعب الظروف وأحلك الأوقات، وكان على قدر المسئولية الصعبة".

وذكر: "لم أر من الراحل العظيم إلا كل تجرد وإخلاص وأمانة ورغبة في العطاء، مترفعًا عن كل المكاسب، لا يبتغي أي شيء إلا مصلحة وطنه وشعبه".

واختتم الرئيس: “إنني أعزي نفسي وأعزي الشعب المصري في فقدان هذا الرجل المخلص”.

تابع موقع تحيا مصر علي