عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطل أوروبا أمام نادي القرن الإفريقي.. هل يصنع الأهلي الإنجاز ويتأهل لنهائي المونديال ؟

تحيا مصر

مباراة نارية منتظرة سيكون طرفيها نادي ريال مدريد بطل أوروبا، والنادي الأهلي، نادي القرن الإفريقي، ستجمع بينهما مساء الأربعاء المقبل ضمن منافسات دور نصف النهائي، من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في المغرب ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري.

مباراة نارية بين ريال مدريد والأهلي 

المواجهة المنتظرة ستنطلق أحداثها في تمام التاسعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 8 من فبراير الجاري، وذلك في نصف نهائي المونديال، الذي تأهل له الأهلي للمرة الخامسة في تاريخه.

النادي الأهلي الذي تأهل لهذا الدور بعد الفوز بثلاثية، على حساب فريق أوكلاند سيتي في مباراة الدور التمهيدي، وبعدها أقصى نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، لهدف في اللحظات الأخيرة، جاء بأقدام رجل المناسبات الكُبرى، محمد مجدي أفشة، يأمل في تحقيق الفوز على الملكي الإسباني، في مواجهة لن تكون سهلة على أبناء الجزيرة، لكنها ليست بالمستحيلة، خاصة وأن اللاعبين قد يستعينون، بذكريات المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين في بداية الألفية للقرن الحالي، والتي حقق فيها المارد الأحمر الفوز بنتيجة هدف دون رد، وذلك على غرار احتفالية الأهلي بمرور 100 سنة على تأسيسه. 

في حالة فوز الأهلي على الملكي الإسباني، فسيحقق العديد من الأرقام القياسية، لعل أهمها أنها ستكون المرة الأولى التي يصل فيها إلى المباراة النهائية.

فعلى الرغم من أن تلك المشاركة هي الثامنة للمارد الأحمر في مونديال الأندية، إلا أن أكبر إنجاز تحقق هو تأهله لمباراة نصف النهائي 5 مرات، ولكنه فشل في التأهل في أيًا من تلك المرات إلى المباراة النهائية، وبالتالي أكبر إنجازاته في تلك البطولة، هي حصده 3 ميداليات برونزية بحلوله ثالثًا في تلك البطولة أعوام 2006، 2020، 2021.

أما ريال مدريد، الذي سيخوض أولى مبارياته في تلك البطولة، فيأمل في حسم المباراة لصالحه والتأهل للمباراة النهائية، على أن ينتظر الفائز من مواجهة الهلال السعودي ونادي فلامنجو البرازيلي، كي يضرب معهم موعدًا في النهائي، ولكن قد تتبدل خططه وقد يقسو عليه الأهلي، ويخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، خاصة وأن الفريق الإسباني ليس في أفضل حالاته الفنية، إضافة لغياب أحد أهم لاعبيه الفرنسي كريم بنزيمة، الذي تعرض لإصابة في مباراة بالدوري الإسباني، ستبعده عن الصدام المنتظر أمام النادي الأهلي، كبير القوم في إفريقيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي