عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرقام القياسية تُطارد الأهلي بعد التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية

تحيا مصر

باتت الأرقام القياسية صديق مُلازم للنادي الأهلي، أينما ذهب، فالفريق الذي حسم تأهله لدور نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز بهدف نظيف أمام فريق سياتل الأمريكي، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب ابن بطوطة بالمغرب، أصبح أمامه فصل آخر أمام فريق ريال مدريد، في مباراة نصف النهائي من البطولة، التي يأمل أن يُحالفه الحظ فيها ويتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى النهائي.

مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي تُحسم بقاضية أفشة

وحسم المارد الأحمر تأهله لمباراة نصف النهائي، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حساب فريق سياتل الأمريكي، خلال المواجهة التي جمعت بينهما أمس السبت الموافق 4 من فبراير، وسجل الهدف محمد مجدي أفشة، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، التي كادت تتجه للأشواط الإضافية.

أرقام الأهلي القياسية بعد التأهل لنصف نهائي المونديال

بعد فوز الأمس أصبح لدى الأهلي أرقام مميزة في البطولة، فقد وصل الفريق للفوز الثالث على التوالي في مونديال الأندية، للمرة الأولى في تاريخه، فبعد الانتصار على الهلال السعودي برباعية في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، في النسخة الماضية، والفوز في مباراة الدور التمهيدي على حساب أوكلاند سيتي، بثلاثية، وبالأمس على حساب الفريق الأمريكي، يكون قد وصل لفوزه الثالث على التوالي.

خاض المارد الأحمر 20 مباراة في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، مُعززًا رقمه كأكثر فريق يصل لهذا العدد من المباريات في البطولة.

كذلك وصل الأهلي لهدفه رقم 21 في البطولة، وأصبح يفصله هدفين فقط كي يُعادل أرقام فريق برشلونة، الذي سجل 23 هدفًا، ويأتي في المرتبة الثالثة كأكثر الأندية تسجيلًا في مونديال الأندية.

على الجانب الآخر، أصبح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء، هو أول مدرب يُحقق فوزين متتاليين في البطولة، ضاربًا بأرقام من سبقوه عُرض الحائط.

أرقام أخرى تنتظر النادي الأهلي، الذي سيخوض مواجهة نارية ضد النادي الملكي، في تمام التاسعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 8 من فبراير الجاري، ضمن منافسات دور نصف النهائي، وفي حالة فوزه على بطل أوروبا، سيصل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، وسيكون أمامه موعدًا مع كتابة تاريخ جديد، إذا فاز باللقب الذي يعد هو اللقب الوحيد الغائب حتى الآن عن أحضان قلعة التتش بالجزيرة معقل الفريق الأحمر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي