عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ تناقش اليوم اقتراح النائبة راجية الفقي لصياغة الاستراتيجية الوطنية المصرية للدواء

لجنة الصحة والسكان
لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور علي مهران، اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راجية الفقي، بشأن صياغة الاستراتيجية الوطنية المصرية للدواء التي تحقق الاستخدام الآمن والعادل للدواء ومنع اهدار الدواء من جانب الأطباء والصيادلة والمستهلكين، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

وتناقش اللجنة أيضًا الاقتراح برغبة المقدم من النائب أ.د محمد محمد الشيخ، بشأن اتاحة التدريب والكورسات المعتمدة للكوادر الصيدلانية في وزارة الصحة واعتماد نظام التخصص اسوة بكافة دول العالم.

على مهران يشيد بزيارة السيسي للهند

والجدير بالذكر، أن النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، قد أشاد بنتائج الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الهند، والتى جاءت بعد دعوة سيادته لحضور احتفالية الاستقلال، والتى نتج عنها 18 اتفاقية و 8 مذكرات تفاهم في مختلف المجالات، كما أعلن رئيس وزراء الهند زيادة الاستثمارات الهندية هذا العام  ل 12 مليار دولار.

صحة الشيوخ تشيد بنتائج الزيارة التاريخية للرئيس السيسي للهند

وأضاف النائب الدكتور على مهران، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  سبق وزار الهند فى عام ٢٠١٦, ولكن هذه الزيارة تعتبر تاريخية، نظرًا لكونه ضيف الشرف الرئيسي الاحتفالية والتى تعنى دبلوماسيًا، أن الرئيس السيسى هو الضيف الأهم فى الاحتفالية. 

وأوضح رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن دولة الهند من أقوى ٥ دول على مستوى العالم اقتصاديًا، وأن اجتماع الرئيس مع رجال الأعمال فى الهند، سيكون له تأثير كبير في توسيع التعاون بين البلدين.

وأكد مهران، أن الزيارة سوف تساهم فى تطور العلاقة بين مصر الهند من مرحلة التعاون التجاري، إلى مرحلة أكثر تطورا وقد تصل إلى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين،وخلق تحالف متكامل سواء صناعي او زراعى او تجاري.

تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع الشركات الهندية

وشدد، على أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  حريص على المزيد من تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع الشركات الهندية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

تابع موقع تحيا مصر علي