عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يتقدم مشيعى جنازة الدكتور شريف إسماعيل

تحيا مصر

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيعي جنازة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، والذي وافته المنية، أمس السبت، بعد صراع مع المرض.

وحضر الجنازة المستشار عدلي منصور، ووزير الدفاع ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، وعدد من قيادات الدولة. 

وكان الرئيس السيسي قد نعى المهندس شريف إسماعيل بكلمات مؤثرة، وكتب عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: "أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق الدكتور الجليل شريف إسماعيل».

الرئيس السيسي ينعى الدكتور شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق

وقال الرئيس السيسي: “لقد كان الراحل رجلًا عظيمًا بحق، تحمل المسئولية في أصعب الظروف وأحلك الأوقات، وكان على قدر المسئولية الصعبة"؟

وذكر: "لم أر من الراحل العظيم إلا كل تجرد وإخلاص وأمانة ورغبة في العطاء، مترفعًا عن كل المكاسب، لا يبتغي أي شيء إلا مصلحة وطنه وشعبه".

واختتم الرئيس: “إنني أعزي نفسي وأعزي الشعب المصري في فقدان هذا الرجل المخلص”.

السيرة الذاتية للمهندس شريف اسماعيل

وبدأ المهندس شريف اسماعيل حياته المهنية بعد التخرج مهندسًا بشركة إنبي منذ عام 1979 حتى عام 2000، عندما وصل إلى منصب مدير عام الشؤون الفنية وعضو مجلس الإدارة، ومنذ عام 2000 حتى عام 2005 تولى منصب وكيل وزارة البترول لمتابعة شؤون وعمليات البترول والغاز.

وتولى بين عامي 2005 و 2007 رئاسة شركة "إيجاس"، ثم تولى رئاسة مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول بين عامي 2007 إلى 2013.

وفي 16 يوليو من عام 2013 تولى منصب وزير البترول، خلال فترة ترؤس حازم الببلاوي رئاسة الحكومة الانتقالية وحتى يوليو عام 2015، ثم تولى بعدها تكليف من الرئيس السيسي بتشكيل الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي