عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خدم وطنه في أحلك الظروف».. نواب الشيوخ ينعون المهندس شريف إسماعيل.. ويؤكدون: كافح طويلا من أجل الوطن.. و تسلح خلال مسيرته بـالعلم الواسع والأدب الجم «صور وفيديو»

تحيا مصر

استهلت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل المجلس، بنعي عدد كبير من الأعضاء للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق  الذي وافته المنية مساء أمس.

تحيا مصر 

 شخصية قضت عمرها في كفاح طويل بخدمة الوطن

و نعى المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل المجلس، المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر السابق، قائلا: ننعي شخصية قضت عمرها في كفاح طويل بخدمة الوطن، رحم الله الفقيد وتغمده برحمته وأسكنه فسيح جناته.

قدم كل ما لديه من أجل بلده وشعبه

كما نعى النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ،  المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر السابق، قائلا:" ننعي رجل خدم وطنه في أحلك الظروف".

وأضاف النائب حسام الخولي:"المهندس شريف إسماعيل قدم كل ما لديه من أجل بلده وشعبه، وواجبه علينا أننا نعزي أسرته ونذكره دايما نذكره بالخير".

 تسلح خلال مسيرته بـ"العلم الواسع والأدب الجم" 

و قال رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، عبدالخالق عياد، إن مصر فقدت رئيس وزراء الأسبق شريف إسماعيل، حيث عرفته شابا يتحلى بنشاط وطاقة هائلة، وكانت وسيلته للترقي، الاعتماد فقط على العلم الواسع والأدب الجم، عرفته جيدا في نهايته التسعينات زميلا متميزا يبحث لنفسه عن موقف يعلو من خلاله للقمة.

وأضاف: شاء قدره أن يجاهد في سبيل الهدف الوطني بعد أن أصابه المرض، وأصبح في موقع مساعد رئيس الجمهورية، وفي هذا المقام أريد التأكيد على أن رئيس الوزراء الوحيد الذي ألقى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في حقه كلمات خالدة عند اكتشاف حقل ظهر.

وواصل: تزامن مع ولاية شريف إسماعيل لوزارة البترول، اكتشافات غطت 60% من احتياجات البلاد من الغاز، وقد كان رجل من "أفاضل الناس"، بحسب وصف الرئيس السيسي له.

المهندس شريف اسماعيل

المهندس شريف اسماعيل، بدأ حياته المهنية بعد التخرج مهندسًا بشركة إنبي منذ عام 1979 حتى عام 2000، عندما وصل إلى منصب مدير عام الشؤون الفنية وعضو مجلس الإدارة، ومنذ عام 2000 حتى عام 2005 تولى منصب وكيل وزارة البترول لمتابعة شؤون وعمليات البترول والغاز.

وتولى بين عامي 2005 و 2007 رئاسة شركة "إيجاس"، ثم تولى رئاسة مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول بين عامي 2007 إلى 2013.

وفي 16 يوليو من عام 2013 تولى منصب وزير البترول، خلال فترة ترؤس حازم الببلاوي رئاسة الحكومة الانتقالية وحتى يوليو عام 2015، ثم تولى بعدها تكليف من الرئيس السيسي بتشكيل الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي