عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور يتحدث لـ تحيا مصر عن مناقشات الشيوخ لملف العنف الأسرى..فيديو

النائب محمود منصور
النائب محمود منصور

قال النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، إن الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ناقشت اليوم  موضوع يهم الأسرة المصرية وهو العنف الأسري، لافتا أن الجلسة شهدت تعريف للعنف الأسري وأسبابه وأثاره والتوصيات الخاصة به.

تحيا مصر

تعريف العنف الأسري

وتابع "منصور"، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن تعريف العنف الأسري هو أي تعدي من قبل الكبير ضد الصغير أو العكس، أو من الزوج علي الزوجة أو العكس، مؤكدا أن المناقشة تعرضت لشرح كم كبير جدًا ودراسة مستفيضة تقدمت بها لجنة حقوق الإنسان، مشيرًا أن جميع أعضاء المجلس أشادوا بالمجهود المبذول من جهة اللجنة الموقرة.

أهم العقوبات التي تضر بالأسرة المصرية

واستكمل عضو مجلس الشيوخ، أنه تم تسليط الضوء خلال المناقشة علي  أهم العقابات التي تقابل المجتمع أو التي تضر بالأسرة المصرية، منها وجوب إنشاء مجلس أعلي للصحة النفسية، وتغير فكر المجتمع المصري تجاه التعامل مع الصحة النفسية، ودور الإعلان الإيجابي في زيادة الوعي لدي المصريين، لافتا أن الجميع تفاجئ الفترة الماضية باستضافة التليفزيون لشخصيات تتحدث في بعض الأمور قد تضر بطرف علي حساب الطرف الآخر، مطالبًا بضرورة بوجود ميثاق إعلامي يمنع الإشكاليات التي تقع ما بين افراد الاسرة، بالإضافة إلي تحدث المتخصصين فقط في هذه الامور.

وزيرة التضامن أمام مجلس الشيوخ: رصنا وجود زواج «السنة» فى الأرياف «البنات بتتجوز وتسافر من غير توثيق»

وكان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد اشارت إلى جهود مكافحة العنف بكافة أشكاله، وفي مقدمتها الحملة الكبيرة لمواجهة الحضانات غير المُرخصة، لمجابهة أي عنف قد يمارس ضد الأطفال.

وقد أعلنت أنه تم تشكيل لجنة وطنية تضم 14 وزارة معنية لمنح التراخيص وتيسيرها وحصر عددها، ووضعت معايير محددة للترخيص بإنشاء الحضانة، مشيرة إلي أن هناك نحو 14.800 ألف حضانة مرخصة مقابل 12 ألف غير مرخصين ويتم غلق الكثير منها مقابل مساعدة الأخرى للحصول علي الترخيص.

تابع موقع تحيا مصر علي