عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتخفيضات تصل لـ 50%.. انطلاق الأوكازيون الشتوي غدا.. فيديو

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، تفاصيل انطلاق الأوكازيون الشتوي، معلنا أن الأوكازيون ينطلق غدا  الاثنين ويستمر لمدة شهر.

تحيا مصر

وعن تفاصيل المشاركة في الأوكازيون، أوضح خليل، في اتصال هاتفي عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن حصول المحل على تصريح للاشتراك في الأوكازيون ليس له رسوم إدارية. 

التموين: كل محل يسمح له بالمشاركة في الأوكازيون لمدة 15 يوما

وأضاف :"كل محل يسمح له بالمشاركة في الأوكازيون لمدة 15 يوما، ونسبة التخفيضات تصل إلى 50%، ودور الوزارة التأكد أن نسبة التخفيضات حقيقية وليست وهمية، فضلا عن التأكد من جودة المنتج".

وأكمل:" من حق التاجر أن يطبق الأوكازيون على منتجات بعينيها بالمحل، معقبا:" الأوكازيون فرصة سانحة للمواطن والتاجر، وعدد المحلات المشاركة فالاوكازيون وصلت إلى 300 محل حتى الآن، ويتوقع وصول عدد المحال المشاركة إلى 4 آلاف محل، ولا بد أن يحصل المواطن على فاتورة".

التموين: الانضمام للأوكازيون اختياري وليس إجباري تماما

وفي وقت سابق، تحدث أحمد أبو الفضل، مدير عام الرقابة التجارية بوزارة التموين، عن تفاصيل الاستعداد للأوكازيون الشتوي، قائلا: الأوكازيون الشتوي سينطلق يوم 6 فبراير بقرار من وزير التموين الدكتور علي المصيلحي.

وأوضح أبو الفضل، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "الشمس"، أن كل محل من المحلات المشاركة سيتاح لها المشاركة لمدة أسبوعين في الأوكازيون، لافتا إلى أن عدد المحلات المتوقع مشاركتها بالأوكازيون يصل إلى 3500 محل.

ونوه مدير عام الرقابة التجارية بوزارة التموين، بأن وزارة التموين، تسعى لانضمام عدد أكبر من المحلات للأوكازيون لأن ذلك بهدف تنشيط ورواج حركة التجارة الداخلية في مصر، مؤكدا أن الانضمام للأوكازيون اختياري وليس إجباري تماما.

ولفت، إلى أن كل محل ذو سمة تجارية ومنضم للسوق الرسمي له حرية الاختيار في الانضمام للأوكازيون من عدمه والموضوع كله وفقا لرغبات التجار وحريتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي