عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة روان لاشين لـ تحيا مصر: القيادة السياسية تهتم بملفات الصحة النفسية والتعليم وتطوير الصناعة

النائبة روان لاشين
النائبة روان لاشين

أشادت النائبة روان لاشين، عضو مجلس النواب، بقرار عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم، مشيرة إلى أن قرار توجيه عوائد الرعاية لصالح المبادرات التنموية، يعد من الخطوات المهمة والفعالة لتوجيه كل هذه الطاقة والأفكار لأرض التنفيذ.

تحيا مصر

وأوضحت لاشين في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن مصر والقيادة السياسية تركز على ملفات مهمة كالصحة النفسية والتعليم وغيرها من المبادرات المهمة، مؤكدة أن قوة الشباب تكمن ضمن تنفيذ المشاريع والأفكار والأحلام وتحويلها لواقع.

روان لاشين: سنرى مدى قوة عقول شابة فارقة في تنفيذ المشاريع المختلفة

وأوضحت عضو مجلس النواب، "أننا سنرى مدى قوة عقول شابة فارقة في تنفيذ المشاريع المختلفة، مشيدة بكل تم تقديمه وتفعيله منذ النسخة الأولى من منتدى شباب العالم في ٢٠١٧، حيث كان بمثابة أرض أساس لما هو قادم".

وأكدت لاشين، أنه "إيمانًا بقوة الشباب وقدرتهم على التحدي والإصرار لتفعيل كل ما يحلمون به، تعطي مصر الفرصة لهم لإثبلت كفاءتهم وقدرتهم"، مشيرة إلى أن مصر أرض خصبة للشباب وتنفيذ أفكارهم وطموحاتهم.

أسباب عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم

وتابعت:" أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والعالم، من أهم أسباب عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم، مشيرة إلى أن القرار يؤكد الوعي الكامل للقيادة السياسية بالظروف الصعبة والتحديات التي تمر بها الدولة".

عدم إطلاق النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم وتوجيه عوائد التنظيم لصالح المشروعات التنموية

والجدير بالذكر، أن إدارة منتدى شباب العالم، قد أعلنت أن حزم البرامج والمبادرات التي سيتم إطلاقها والبدء في تنفيذها تشمل:

-إطلاق مبادرة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تقوم على دعم رواد الأعمال لبدء أعمالهم أو زيادة حجم أنشطتهم، وتطوير الصناعة المصرية.

-إطلاق مبادرة "التعلّم للكسب" والتي تهدف إلى تأهيل الشباب المصري والعربي والإفريقي والوافدين لسوق العمل، وتنفيذ برنامج لمواجهة تحديات الأمن الغذائي من خلال تقديم برامج دعم لتطوير قدرات المزارعين والقائمين على الصناعات الغذائية في مصر وإفريقيا.

-إطلاق برنامج لدعم الصحة النفسية، والذي يستهدف تقديم الدعم النفسي، وبالأخص اللاجئين والمهاجرين والوافدين من مناطق صراع وحروب ونزاعات وتقديم أوجه الرعاية الصحية والنفسية والمجتمعية لهم ولأسرهم.

-إطلاق مبادرة دولية لدعم وتمكين اللاجئين والمهاجرين وتعزيز أوجه دمجهم فى الأنظمة التعليمية، وسهولة الوصول لخدمات الرعاية الصحية، وبرامج الحماية الاجتماعية.

-إطلاق منصة منتدى شباب العالم للمتطوعين، وستكون المنصة بمثابة نقطة تلاقِ للمتطوعين، بهدف نشر ثقافة التطوع ودعم وتأهيل المتطوعين ورفع قدراتهم للمشاركة في الأعمال التنموية والخيرية.

تابع موقع تحيا مصر علي