عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الزلزال.. إلغاء جميع الأنشطة الرياضية فى تركيا وتأجيل الدورى لأجل غير مسمى

جانب من آثار الزلزال
جانب من آثار الزلزال

أعلن محمد محرم قصاب أوغلو وزير الشباب والرياضة التركي إلغاء جميع الأنشطة الرياضية فى تركيا وتأجيلها لأجل غير مسمى بسبب الزلزال وتأجيل جميع المسابقات الرياضية. 

تحيا مصر

حداد رياضي

وذكرت صحيفة fotomac التركية خبرا عاجلا عن بيان وزير الرياضة الرسمي، حيث قالت فيه، أكد وزير الشباب والرياضة  محمد محرم قصاب أوغلو تأجيل جميع المسابقات الرياضية.

وذكر وزير الرياضة فى بيان:"تم تعليق جميع المنظمات الرياضية الوطنية التي ستقام في بلادنا حتى الإعلان الثاني،  وجميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ، ومرة أخرى ، أنقل أطيب تمنياتي لنا، الأمة الحبيبة ".

وكان من المقرر أن تقام اليوم الاثنين، 3 مباريات ضمن منافسات الجولة 23 من عمر بطولة الدوري التركي الممتاز للموسم الحالى 2023- 2022 حيث يلقى عمراني سبور ضد أضنة ديمرسبور فى الساعة 4 عصراً، بينما يلعب فناربخشة مع قونيا سبور، وجيرسونسبور يواجه قيصري سبور فى الساعة 7 مساءً. 

وفى السياق ذاته، نشر الاتحاد التركى لكرة القدم بيان عبر حسابه على توتير جاء فيه ، علمنا ببالغ الأسى وقوع إصابات في الزلزال الذي شعر به العديد من المحافظات ، ومركزها كهرمان مرعش ، وخاصة في هاتاي وغازي عنتاب وأضنة وعثمانية وديار بكر وملاطية وشانلي أورفا.

وأضاف في البيان:" رحم الله مواطنينيا الذين فقدوا أرواحهم فى الزلزال الذي خنق بلادنا، ونعرب عن تعازينا لأسر وأقارب الضحايا ونتمني الشفاء العاجل للمصابين".

زلزال مدمر يضرب تركيا وسوريا

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا، اليوم الأثنين، مما أسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحي فى سوريا وتركيا، وانهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

ووفق آخر التقارير، أعلن نائب الرئيس التركي أن الحصيلة وصلت 284 قتيلا، وأكثر من 2000 جريح، جراء الزلزال في تركيا حتى الآن، إلا أن هذه الأعداد مرشحة للتزايد.

كما تأثرت سوريا بشدة من الزلزال  وأفادت  وسائل إعلام سوريا إن عددا كبيرا من المباني إنهار في محافظة حلب، فيما قال مصدر في الجهاز الحكومي في حماة إن عدة مبان انهارت هناك.

مقتل 320 سوري

وأعلنت السلطات السورية وفاة 320 شخصا وإصابة أكثر من 640 آخرين، وذكر الدفاع المدني السوري على تويتر إن عشرات الضحايا والأشخاص عالقون تحت الأنقاض فى شمال غرب البلاد نتيجة انهيار مبان بسبب الزلزال. 

تابع موقع تحيا مصر علي