عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد المنعم سعيد: العنف الأسري زاد 20% بعد جائحة كورونا.. و الطاقة المجتمعية هي الحل.. فيديو

تحيا مصر

أكد النائب عبد المنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ، أن الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبه حول العنف الأسري تستحق أن تناقش بجدية، والهدف منها هو أننا نستطيع معالجة ظاهرة موجعة للمجتمع.

تحيا مصر

 الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبه حول العنف الأسري تستحق أن تناقش بجدية

وأضاف النائب عبد المنعم سعيد: للأسف تقرير الدراسة يقول لنا بوضوح أن ما نعانيه هنا في مصر هو ظاهرة عالمية وأن هذه الظاهرة العالمية زادت بعد كورونا بمقدار 20% على مستوى العالم، معقبا:" قيل في وقت كورونا أن وجود الأسرة مع بعضها البعض فترة طويلة هو شيء جديد على الإنسانية وربما أن يكون فيه خيرا لكنه انقلب بنتيجة عكسية ".

 دراسة العنف الأسري

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة دراسة العنف الأسري المقدمة من النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس.

 المجلس لا يترك مشكلة يعاني من المجتمع المصري دون العمل على معالجتها

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن زيادة العنف الأسري لـ 20%  يؤكد أننا في حاجة ملحة لمزيد من البحث، مضيفا:" المجتمع المصري بخير، ولكن هناك زيادة في العنف الأسري، ومعالجته تكون في زيادة الطاقة المجتمعية".

وتابع: يحسب لهذا المجلس أنه لا يترك مشكلة يعاني من المجتمع المصري دون العمل على معالجتها، لكن هناك مشكلات كالزيادة السكانية والفقر، ومواجهة ذلك يكون بزيادة الطاقة المجتعمية.

واستكمل عضو مجلس الشيوخ: نحن نعيش في عالم مختلف، لا أستيطع أن أقول أن العالم الذي نعيش عليه هو عالم مختلف عن الذي عيشنا فيه من قبل، فيجب علينا أن نتعامل على أن التكنولوجيا والإعلام  و الفنون لهم وظائف ولا نستطيع أن نقول أن هناك فنونا صادقا تعكس للمجتمع حقيقته، لابد أن يكون هناك معالجة للعنف الأسري.

تابع موقع تحيا مصر علي