عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشهد مأسوي.. سوري ينعي أولاده الأربعة لقى حتفهم تحت أنقاض منزلهم جراء الزلزال

آثار زلزال اليوم
آثار زلزال اليوم

فى مشهد مأسوي وحزين نعي أب أولاده الأربعة بعد أن لقى حتفهم تحت أنقاض منزلهم  جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وأسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحي. 
تحيا مصر

فقد 4 من أولاده

وقال الأب فى مقطع فيديو:" محمد ابني وأحمد وشهد وإسلام.. إنا لله وإنا إليه راجعون توفوا تحت أنقاض منزلهم". 
وارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع فى سوريا وفى حصيلة غير نهائية، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن عدد ضحايا زلزال الذي ضرب البلاد اليوم وصل إلى 326 قتيلا وإصابة 1042 شخص. 

2000 شخص مفقود

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن نحو 2000 مفقود ومصاب في المناطق المتضررة بشمال غرب سوريا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عدد ضحايا  زلزال الذي ضرب  تركيا وصل إلى 912 قتيل و 5383 مصابا.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وشعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرميينا وانهارعدد كبير من المباني وحوصرت العشرات تحت الأنقاض وسقط مئات القتلى والجرحي فى أكبر زلزال شهدته تركيا منذ قرن.

تضامن دولى

وقدم العديد من الدول مساعداتها وتضامنها مع تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين صباح اليوم الاثنين، وأسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى. 

وعرضت اليونان على تركيا إرسال مساعدات فورية، وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس فى تغريدة له عبر تويتر:"اليونان تحشد مواردها وستقدم مساعداتها على الفور، نشعر بحزن عميق بسبب كارثة الزلزال المدمر".

كما عرض رئيس وزراء إسرائيل المساعدة على سوريا في إغاثة المتضررين من الزلزال.

الأسد يترأس اجتماع طارئ

وترأس الرئيس السوري بشار الأسد، الإثنين، اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث تداعيات الزلزال الذي ضرب البلاد،وتسبب في انهيار وتصدع العشرات من الأبنية السكنية.

وذكر بيان عن الرئاسة السورية أنه يتم تقييم الوضع الأولى الراهن عقب الزلزال المدمر وتحديد المحافظات والمواقع الأكثر تضرراً والتى تركزت بشكل اكبر فى محافظات حلب وحماة واللاذقية.

ويرأس غرفة العمليات المركزية في دمشق رئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء والوزراء المعنيين

تابع موقع تحيا مصر علي