عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية عمرو حجاج يطالب بتعديلات تشريعية لمواجهة ظاهرة العنف الأسري

النائب عمرو حجاج
النائب عمرو حجاج

أكد النائب عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية الدراسة التي يناقشها مجلس الشيوخ عن مواجهة ظاهرة العنف الأسري وما تضمنته من عرض لأسباب الظاهرة وكيفية معالجتها وتوصياتها.

تحيا مصر

الأسباب والآثار وسبل المواجهة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف عن الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة.

وقال النائب عمرو عزت حجاج: أثني على هذه الدراسة القيمة والرائعة والتى تعد مرجعا هاما داخل المجتمع المصري لما تضمنته من بيانات منضبطة وإحصائيات غاية فى الدقة.

ظاهرة العنف الأسري

وتابع: "أؤكد على أهمية هذه الدراسة، وأشدد على ما جاء به زميلى النائب محمد فريد وكيل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، من ضرورة تعديل النصوص القانونية الموجودة خاصة المواد 60 و 240 و241 و243 من قانون العقوبات، فضلا عن استصدار مجموعة من التشريعات لمواجهة ظاهرة العنف الأسري".

مجلس الشيوخ

واختتم: "أعلن الموافقة على مشروع الدراسة التي تستحق وتعبر عن قيمة مجلس الشيوخ العقل النابض والمفكر للدولة الوطنية المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي