عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد تيسير مطر يوجه سؤالاً للحكومة حول مشكلة العاملين المتقدمين بطلبات المعاش المبكر

تحيا مصر

أرسل النائب البرلماني محمد تيسير مطر، سؤالا إلى رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، موجها إلى رئيس الوزراء، ووزير القوى العاملة، ووزير قطاع الأعمال العام، ووزير المالية، حول الإجراءات التي قامت بها الحكومة لحل مشكلة العاملين المتقدمين بطلبات المعاش المبكر في ظل قانون التأمينات القديم، وصدرت الموافقة لهم بعد صدور قانون التأمينات الجديد، فأدى ذلك إلى وقف صرف مستحقاتهم وعدم استفادتهم من المواد الموجودة بالقانون الجديد.

تحيا مصر

أسباب عدم تعويض العاملين

وتساءل عضو مجلس النواب، حول أسباب عدم تعويض العاملين، وكذلك العاملين الذين تم فصلهم تعسفيًا وأصحاب الأمراض المزمنة، مطالبًا بجدول زمني محدد لصرف مستحقات العاملين.

مشروعات القطار السريع

وفي سياق أخر قدم النائب محمد تيسير مطر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر لوزير النقل الفريق كامل الوزير على المجهودات التي تقوم بها الوزارة،  ومن تلك هذه المشروعات القطار السريع الذي يربط بين محافظات مصر.

وتساءل النائب محمد تيسير مطر، عن الخطة الزمنية للانتهاء من القطار السريع.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي شهدت مواجهة برلمانية مع وزير النقل الفريق كامل الوزير، من خلال مناقشة المجلس 120أداة رقابية مقدمة من النواب بشأن قطاع النقل والمواصلات.

السكة الحديد ومترو الأنفاق

وضمت قائمة الأدوات الرقابية،  102 طلب إحاطة وطلب مناقشة عامة و15 سؤالا، حول عدد من مشكلات قطاع النقل البرى والبحرى والنهرى وتشمل طلبات إحاطة وأسئلة عن إنشاء وتطوير محاور الطرق والكباري، وطلبات إحاطة وأسئلة عن تطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق.

تابع موقع تحيا مصر علي