عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحوث الفلكية: هناك 105 توابع لزلزال .. فيديو

تحيا مصر

كشف الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن أن زلزال تركيا على بعد حوالى ألف كيلو متر من مصر، كما  أن الصعيد لم يشعر به، وحدث فى القاهرة كان 5 بمقياس ريختر، وهناك 105 توابع لزلزال وبقوة أكثر من 4 على مقياس ريختر.

تحيا مصر

تنبأ بالزلزال

وقال القاضى  أثناء اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل لبرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، إن التغيرات المناخية ولب الأرض بعيدا تمام عن الزلزال، مضيفاً، أنه على مستوى العالم لا يوجد تنبأ عن الزلزال ولكن هناك تنبأ بالزلزال قبل دقائق.

القطارات السريعة

وأضاف رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هناك محاولات وضع محطات بالمحيط لزيادة الفترة الزمنية لتوقف القطارات السريعة والمواطنين. 

مصر بعيدة على حزام الزلزال

هذا وينصح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، العاملين بالمنشآت إتخاذ كود الزلزال ومواجهة مخاطر الزلزال، فمصر بعيدة على حزام الزلزال ولكن لابد من الحذر والحيطة. 

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي العزاء لروسيا وتركيا في حادث الزلزال الذي تعرضت له الدولتين، اليوم الأحد، والذي راح ضحيته عدد كبير من الشعبين.

جاء على هامش المؤتمر الصحفي المشترك، الذي جمعه بنظيره الكرواتي بقصر الاتحادية، مؤكدًا تضامن مصر قيادة وشعبًا مع شعبي روسيا وتركيا، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم للدولتين.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع فى سوريا وفى حصيلة غير نهائية ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن عدد ضحايا زلزال الذي ضرب البلاد اليوم وصل إلى 326 قتيلا وإصابة 1042 شخص.

تابع موقع تحيا مصر علي