عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الري تكشف أسباب الهبوط الأرضي بالإسكندرية بعد زلزال اليوم.. فيديو

زلزال
زلزال

حسم المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الري، الجدل المثار حول ارتباط الهبوط الأرضي الحادث بمحافظة الإسكندرية بالزلزال المدمر الواقع في تركيا وسوريا.

تحيا مصر

وقال غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" علي مسؤوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، :"هبوط رصيف طريق الكورنيش نتيجة الأمواج العاتية المصاحبة لنوة الكرم".

الري: هبوط رصيف طريق الكورنيش نتيجة الأمواج العاتية المصاحبة لنوة الكرم

ونوه  المتحدث باسم وزارة الري،  بأنه تم الانتهاء من تنفيذ الحماية العاجلة بإنزال كمية من الأحجار أعقبها صب كمية من الخرسانة العادية لسد أي فجوات.

وأشار متحدث الوزارة، إلى أنه جار تنفيذ أعمال حماية إضافية باستخدام كتل خرسانية لاستكمال أعمال الحماية بالكامل".

وتابع:" لا علاقة للهبوط الأراضي الواقع بالإسكندرية بزلزال تركيا وسوريا".

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا، اليوم الأثنين، مما أسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحي فى سوريا وتركيا، وانهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

و أعلن نائب الرئيس التركي أن الحصيلة وصلت 284 قتيلا، وأكثر من 2000 جريح، جراء الزلزال في تركيا حتى الآن، إلا أن هذه الأعداد مرشحة للتزايد.

زلزال يضرب سوريا وتركيا فجر اليوم

وذكر عدد من المسؤولون الأتراك إن العشرات لقوا حتفهم في تركيا جراء الزلزال. وأعلن حاكم إقليم عثمانية التركي عن انهيار 34 مبنى، فيما قال مسؤول أمني تركي إن 17 مبنى انهار في إقليم ديار بكر بجنوب شرق البلاد بعد الزلزال ووجود ناس تحت الأنقاض.

وذكر شهود إن الزلزال استمر نحو دقيقة وتسبب بأضرار مادية ، وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مباني مدمرة فى عدة مدن فى جنوب شرق البلاد.

وقدم العديد من الدول مساعداتها وتضامنها مع تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين صباح اليوم الاثنين، وأسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى.

تابع موقع تحيا مصر علي