عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أسماء» تُعاني من ضمور العضلات الشوكي: والدي تخلى عني بسبب مرضي |فيديو

أسماء
أسماء

أعاني من الضمور العضلي الشوكي منذ ولادتي، وأصبحت غير قادرة على الحركة، جليسةً على الفراش، والدتي هي التي ترعاني وتقوم باحتياجاتي، والدي تخلى عني وغير مقتنع بي وبمرضي، بتلك الكلمات الحزينة بدأت الشابة أسماء أحمد، بنت محافظة الفيوم تروي معاناتها مع هذا المرض.

تحيا مصر

مأساه ومعاناة تعيشها الشابة «أسماء أحمد» بنت قرية منشأة عبدالله التابعة لمركز الفيوم، مع مرض لعين يعرف بـ ضمور العضلات الشوكي أو الـ "sma"، أصيبت به بعد خمس أشهر من ولادتها وحتى اليوم تبلغ من العمر 27 عامًا.

" src="">

والدها ترك المنزل بسبب مرضها

قالت أسماء، إنها تُعاني من هذا المرض منذ صغرها تركهم والدها وغادر البيت، وأصبحت أمها وشقيقها الأصغر هما كل آمالها في الحياة، حيث يعيناها على ما تمر به، مشيرة أن عمرها أصبح 27عاماً،  وقد تملك اليأس من قلبها بسبب مكوثها في المنزل وعدم قدرتها على الخروج للعالم الخارجي.

وأضافت أسماء، أن والدتها  قدمت طلب لعلاجها بعدما أصبح هناك أمل وظهور علاج لمرضي، وطوال السنوات الماضية كانت فاقدة الأمل، وأنها ووالدتها وشقيقها ليس لديهم المال، حيث أن والدتها تعمل باليومية وليس لديها دخل ثابت، وتتمنى أن يصل صوتها للمسؤولين من أجل علاجها وقدرتها على العمل لمساعدة والدتها التي ترعها رغم مرضها بالسكر وتحملها منذ صغرها على ظهرها.

عايز أعيش زي البنات اللي في سني.. بتلك الكلمات استكملت أسماء حديثها، حيث أنها تحلم بأن تكون عروس وترزق بأطفال، لأنها تحب الأطفال، مشيرة إلى أنها تأمل في إيجاد حل لحالتها.

" src="">

مناشدة المسؤولين

وناشدت أسماء،  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووزيرة الصحة ومحافظ الفيوم ووكيل صحة الفيوم بإنقاذ حالتها، وسرعة التدخل لعلاجها.

يذكر أن مرض الضمور العضلي الشوكي(SMA) هو اضطراب وراثي يؤدي إلى تدمير الخلايا العصبية الحركية بشكل تدريجي ما يؤدي إلى ضعف العضلات ضمورها، وهذا يجعل من الصعب على الأطفال استخدام عضلاتهم، و بسبب انهيار الخلايا العصبية في الدماغ والحبل الشوكي، يتوقف الدماغ عن إرسال الرسائل التي تتحكم في نشاط العضلات الهيكلية الأساسية مثل التحدث والمشي والتنفس والبلع.

تابع موقع تحيا مصر علي