عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. مراسلة قناة الغد باكية: لم يقدم أحد الدعم لسوريا وآلاف المدنيين لا يزالون تحت الأنقاض

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أجهشت نازا السيد، مراسلة قناة الغد بسوريا، بالبكاء، بسبب تأخر وصول المساعدات الدولية إلى شمال سوريا لمساعدتهم في مواجهة الآثار المدمرة للزلزال الذي تعرضت له سوريا فجر اليوم، قائلة: "الوضع مأساوي".

تحيا مصر

وأضافت، "لا أحد يسمع صوت السوريين، جميع العالم يقدمون المساعدات إلى تركيا، الوضع قاسي في سوريا، لم يقدم أحد الدعم لسوريا، هناك آلاف المدنيين لا يزالون تحت الأنقاض، وفرق الدفاع المدني هم من يحاولون إنقاذ من يمكن إنقاذهم". 

مراسلة قناة الغد: 

وتابعت مراسلة قناة الغد بسوريا باكية: "إذا لم نشهد دعم دولي سريع سنكون أمام كارثة إنسانية في سوريا، لا بد من التحرك لإنقاذ المنكوبين سريعا".

اتخذت الرئاسة التركية قرار عاجل بتعطيل الدراسة غدا الثلاثاء، نتيجة ارتفاع ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد.

وأعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي أنه بعد زلزال تركيا تم التنسيق مع وزير التعليم وسيتم تعطيل الدراسة في تركيا سواء المدارس والجامعات إلى يوم 13 فبراير، معقبا :"سيتم استخدام الجامعات والمدارس والمجمعات الرياضية لإيواء المنكوبين والمتأثرين من هذا الزلزال".

 ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا و سوريا

وكشف عن أعداد الضحايا والمصابين وعدد المباني التي انهارت على أثر زلزال  تركيا، الذي وقع فجر اليوم.

وأكد فؤاد أوقطاي خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية "العربية"، أن عدد ضحايا زلزال تركيا وصل إلى 1541 قتيلا وحوالي 9733 مصابا، وإنهار ما يقارب من 4371 مبنى.

وأضاف أن الطرق المؤدية للمناطق المتأثرة بهذا الزلزال مسدودة وهناك صعوبات في إيصال المعونات إلى هذه المناطق ويتم استخدام الطرق البديلة، وجميع المدن المنكوبة تم توصيل الكهرباء إليها باستثناء 6 مناطق فقط.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا، اليوم الأثنين، مما أسفر عنه سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحي فى سوريا وتركيا، وانهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

و أعلن نائب الرئيس التركي أن الحصيلة وصلت 284 قتيلا، وأكثر من 2000 جريح، جراء الزلزال في تركيا حتى الآن، إلا أن هذه الأعداد مرشحة للتزايد.

تابع موقع تحيا مصر علي