عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا يُهزم.. ماذا فعل ريال مدريد أمام الأندية العربية بمونديال الأندية؟

تحيا مصر

ساعات قليلة باتت تفصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن كتابة فصل من فصوله في كُتب التاريخ، وذلك عندما يتواجه أمام نظيره ريال مدريد، في مباراة دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا بالمغرب، ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري.

مواجهة نارية بين الأهلي وريال مدريد

المواجهة المرتقبة بين العملاقين الأوروبي والإفريقي، ستنطلق في تمام التاسعة مساء غد الأربعاء الموافق 8 من فبراير الجاري، ويُقام هذا اللقاء الهام على ملعب عبدالله مولاي بمدينة الرباط المغربية.

وينتظر عشاق النادي الأهلي، هذا الحدث العملاق والتاريخي الذي ينتظره، على أمل تحقيق الفوز والعبور للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركته في تلك البطولة.

أما نادي ريال مدريد، الذي يشارك للمرة السادسة في البطولة، فيأمل في تجاوز عقبة النادي الأهلي، والتأهل للمباراة النهائية، وحصد اللقب الخامس في تاريخه.

تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام الأندية العربية

وتعد تلك المواجهة الرسمية الأولى التي تجمع بين الأهلي وريال مدريد، فقد سبق والتقى الفريقان، في مباراة ودية يعود تاريخها لبداية الألفية الجديدة، وشهدت تفوق المارد الأحمر بنتيجة هدف دون رد.

أما بالنسبة لتاريخ مواجهات الملكي الإسباني، ضد الأندية العربية في مونديال الأندية، فخلال التقرير التالي، نرصد لكم تاريخ تلك المواجهات، والتي تأتي على النحو التالي:

_ في عام 2000، حقق ريال مدريد فوزًا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد على حساب النصر السعودي.

_ في نفس العام، فاز الملكي على حساب الرجاء المغربي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

_ عام 2017، التقى الريال  أمام الجزيرة الإماراتي، وتغلب عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

_ في عام 2018، تواجه الملكي أمام العين الإماراتي، وتفوق بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد.

المفارقة في تاريخ مواجهات نادي ريال مدريد أمام الأندية العربية، بمونديال الأندية، أنه لم يخرج في أيًا من تلك المباريات بشباك نظيفة، على الرغم من فوزه فيها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي