عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي يُنعي ضحايا زلزال سوريا وتركيا

أشرف زكي
أشرف زكي

حرص الفنان أشرف زكي على نعي ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا صباح أمس، ونتج عنه وقوع العديد من الوفيات وهدم العديد من المباني والمنازل.

تحيا مصر يرصد لكم نعي أشرف زكي لضحايا الزلزال

وكتب أشرف زكي عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام : بكل مشاعري أشاطر الشعب السوري والشعب التركي الأحزان.

تصريحات أشرف زكي

ومن جانب آخر، كان قد حل الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ضيفًا على برنامج بصراحة والذي يعرض عبر قناة الحياة، وأوضح أن النقابة تضم 11 شعبة، تحت مظلة الاتحاد العام للنقابات الفنية، وأن دور نقابة المهن التمثيلية الاساسي هو الحفاظ على المهنة والتراث الإنساني الفني، وكرامة الفنانة والقوى الناعمة المصرية.

وكشف زكي:  شعبة التمثيل هي أهم شعبة في النقابة لأنها بتضم العدد الأكبر، إضافة إلى شعب الإخراج المسرحي والديكور والسيرك القومي والفنون الشعبية الاستعراضية والباليه والعرائس والإدارة المسرحية والتقلين.

وأضاف: نقابة المهن التمثيلية المصرية هي النقابة الوحيدة اللي عندها شعبة للتمثيل وتضم أكثر من نصف النقابيين الذين يبلغ إجمالي عددهم 4000 فنان نقابي.

أشرف زكي: الشباب بقوا يتفرجوا على المسرح بسبب أشرف عبد الباقي

وأضاف زكي: نقابة المهن التمثيلية بتصدر تصاريح مؤقتة أو سنوية للي بيشتغلوا في السينما ومش أعضاء في النقابة، والشباب بقوا يتفرجوا على المسرح، بعد عودته بسبب أشرف عبد الباقي وفريقه، وخلوا المسرح نزهة للشباب، والمصريين هم من أسسوا الحركة الفنية في الدول العربية، ومعهد الفنون المسرحية في الكويت تأسس بفضل المصريين وعلى يد أساتذة الفن والتمثيل، وكذلك في السعودية والعراق والجزائر وليبيا والإمارات وشمال إفريقيا بشكل عام.

كما أشاد الفنان أشرف زكي بالشركة المتحدة وقال: مشكلة قلة فرص عمل الفنانين هي مشكلة قديمة جدا ومتجددة، والشركة «المتحدة» بذلت جهدا كبيرا لحل هذه المشكلة من خلال إنتاج العديد من الأعمال الفنية خارج الموسم الرمضاني.

أشرف زكي: برنامج الدوم بيحرك المياة الراكدة

كما تحدث الفنان أشرف زكي عن برنامج اكتشاف المواهب الدوم وقال: برنامج الدوم متميز وبيحرك المياة الراكدة، وسلط الضوء على المواهب المصرية وفي الموسم الأول فاز شباب من الأقاليم،واحنا محتاجين مزيد من البرامج دي اللي تكشف عن المبدعين المصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي