عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انشيلوتي مدرب ريال مدريد: الأهلي له تاريخ عظيم.. ولكن نرغب برفع الكأس

تحيا مصر

تحدث كارلو انشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، عن مواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال انشيلوتي: "إن الأهلي لديه الكثير من التاريخ ، وقد لعب هذه البطولة عدة مرات، إنه فريق منظم ، علاوة على ذلك ، يريد حقًا تقديم أداء جيد ستكون مباراة صعبة".

ما هو شعورك قبل المباراة ؟

وتابه قائلاً: "نادي مثل الأهلي لديه جماهير قريبة جدًا من الفريق، سيكون الملعب ممتلئا بالعديد من مشجعي المارد الأحمر، ولكن أيضًا هناك جماهير من مدريد، أعتقد أن سيستمتع المشجعون بالمباراة حقًا .

وعن إمكانيات النادي الأهلي؟

أردف قائلاً:" لقد شاهدنا بالفعل مباريات الأهلي، ما تتحدث عنه يبدو لطيفًا جدًا بالنسبة لي ، أن هناك الكثير من المشجعين لديهم هنا في المغرب، لقد جئت من البلد الذي يعيش كرة القدم بطريقة مجنونة جدا، نعرف كيف الأهلي فريق رائع، سنحاول الفوز بأسلحتنا".

وأشاد المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني بالتنظيم الرائع للبطولة والملاعب المميزة متمنيا العودة إلى مدريد بكأس العالم للأندية. 

ويستعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، والمحدد لها التاسعة مساء الأربعاء على ملعب مولاي عبدالله بالمغرب.

تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام الأندية العربية

وتعد تلك المواجهة الرسمية الأولى التي تجمع بين الأهلي وريال مدريد، فقد سبق والتقى الفريقان، في مباراة ودية يعود تاريخها لبداية الألفية الجديدة، وشهدت تفوق المارد الأحمر بنتيجة هدف دون رد.

أما بالنسبة لتاريخ مواجهات الملكي الإسباني، ضد الأندية العربية في مونديال الأندية، فخلال التقرير التالي، نرصد لكم تاريخ تلك المواجهات، والتي تأتي على النحو التالي:

_ في عام 2000، حقق ريال مدريد فوزًا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد على حساب النصر السعودي.

_ في نفس العام، فاز الملكي على حساب الرجاء المغربي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

_ عام 2017، التقى الريال  أمام الجزيرة الإماراتي، وتغلب عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

_ في عام 2018، تواجه الملكي أمام العين الإماراتي، وتفوق بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد.

المفارقة في تاريخ مواجهات نادي ريال مدريد أمام الأندية العربية، بمونديال الأندية، أنه لم يخرج في أيًا من تلك المباريات بشباك نظيفة، على الرغم من فوزه فيها. 

تابع موقع تحيا مصر علي