عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد 30 يوم.. سلع يمكنك استرجاعها للأوكازيون الشتوي بعد شرائها

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

كشف أحمد أبو الفضل، مدير شئون الرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية بوزارة التموين، عن شروط المشاركة في الأوكازيون، قائلا:" أي تاجر منضم للأوكازيون الشتوي لا بد أن يلتزم بالإجراءات المتمثلة في وضع سعرين على كل سلعة شرط مطلوب وهو سعر البيع السابق وسعر البيع الحالي، مع الاحتفاظ ببونات بيع من شهر سابق؛ لسهولة تحديد ما إذا كانت نسبة الخصم حقيقية".

تحيا مصر

وأوضح أبو الفضل، خلال لقاء تليفزيوني عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن المواطنين يمكنهم الاتصال على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 وعلى الخط الأرضي، وعلى الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 27942683 للإبلاغ عن أي خصومات وهمية بالأوكازيون الشتوي.

التموين: أي تاجر منضم للأوكازيون الشتوي لابد أن يلتزم بشروط البيع

وأكد مدير شئون الرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه من حق المستهلك استبدال أو استرجاع السلعة خلال 14 يوم حال كانت السلعة جيدة حتى خلال فترة الأوكازيون، ولكن بشرط أن تكون بحالتها.

ونوه، بأنه يحق له استرجاع السلعة خلال 30 يوم حال وجود عيب بها، معقبا:" التاجر الذي يرفض استرجاع واستبدال السلع خلال الاوكازيون يعتبر مخالف للقانون، ويتعرض لعقوبات ويتم تحرير محاضر ضده".

وأردف:" الإقبال على المشاركة بالأوكازيون أعلى هذا العام من الأعوام السابقة، منوهًا بأن هناك 700 محل مشارك بالاوكازيون الشتوي هذا العام على مستوى الجمهورية، وهذا مؤشر جيد، معقبا :"الاوكازيون الشتوي لا يقتصر على الملابس فقط، وإنما متاح دخول جميع الأنشطة التجارية مع الأدوات الكهربائية والمنزلية والمصنوعات الجلدية؛ للمصلحة العامة وتنشيط التجارة الداخلية".

التموين: كل محل يسمح له بالمشاركة في الأوكازيون لمدة 15 يوما

وفي وقت سابق، كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، تفاصيل انطلاق الأوكازيون الشتوي، معلنا أم الأوكازيون سيستمر لمدة شهر.

وحول تفاصيل المشاركة في الأوكازيون، أوضح خليل، في اتصال هاتفي عبر فضائية "دي إم سي"، أن حصول المحل على تصريح للاشتراك في الأوكازيون ليس له رسوم إدارية. 

وتابع :"كل محل يسمح له بالمشاركة في الأوكازيون لمدة 15 يوما، ونسبة التخفيضات تصل إلى 50%، ودور الوزارة التأكد أن نسبة التخفيضات حقيقية وليست وهمية، فضلا عن التأكد من جودة المنتج".

تابع موقع تحيا مصر علي