عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة تعلن موعد إنخفاض أسعار اللحوم والدواجن في السوق

أرشيفية
أرشيفية

أجاب الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، على سؤال بشأن موعد تراجع أسعار اللحوم والدواجن في السوق، قائلا:" نجحنا في زيادة المعروض وبالتالي سوف تنخفض الأسعار قريبا".

تحيا مصر

وأكد القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، مع الإعلامية عزة مصطفى، توافر العلف متوفر في الأسواق.

الزراعة: الدولة لا تترك الأسعار للعرض والطلب

ونوه المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، بأن الدولة لا تترك الأسعار للعرض والطلب، ولكن توفر منافذ مختلفة من الوزارات، ونضع فيها المنتجات الغذائية من اللحوم بأسعار لا تزيد على 160 جنيها.

وأضاف:" هذه المنافذ بها كل السلع التي يحتاجها المواطن بأسعار مناسبة، لافتا إلى أن سعر كيلو اللحم لا يزيد على 160 جنيها بمنافذ الوزارة".

وفي السياق عينه، أكد محمد مندور، رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنه يتم توفير جميع السلع داخل معارض أهلا رمضان الثابتة أو المنافذ المتحركة بالمحافظات، بأسعار أقل من الأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

الزراعة: الأسعار ستظل ثابتة حتى شهر رمضان 

وأضاف محمد مندور، بأن الأسعار ستظل ثابتة حتى شهر رمضان في جميع المنافذ الثابتة والمتحركة، نظرًا لتوافر السلع والمنتجات بكميات كبيرة. 

ونوه رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، بأن الأسعار لدينا في المنافذ أرخص من الأسعار الموجودة في الأسواق، لافتا إلى أن الأسعار أقل من السوق بـ 30%.

وتابع محمد مندور، :" الزيت الحر بسعر 35 جنيها ومتوفر بكميات، والمكرونة 400 جرام بسعر 6 جنيه، مقابل 10 جنيهات في الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن نعمل على توفير كافة السلع في كل المحافظات المصرية بأسعار أقل".

وأشار رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إلى أن أسعار اللحوم الطازجة بـ 135، والبرازيلي بـ 120 جنيها، وأسعار الأسماك بسعر يومي من 47 جنيه إلى 50 جنيها للمجمد.

 وعرض محمد مندور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى أسعار السلع والمنتجات اللحوم في المعارض الاستهلاكية والتي جاءت  كالتالي:

- كيلو الدواجن بـ 65 جنيه

- كليو الوراك بـ 55 جينه

- كيلو الأرز بـ 14.5 جنيه

- 800 جرام زيت بـ 35 جنيه

- 400 جرام مكرونة بـ 6 جنيهات

- كيلو اللحوم الطازجة السوداني بـ 130 جنيه

- كيلو اللحوم الامريكي بـ 120 جنيه

- كيلو الأسماك تبدأ من 47 جنيه وفقا للأحجام

تابع موقع تحيا مصر علي