عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان القاهرة السينمائي برئاسة حسين فهمي ينعي ضحايا زلزال سوريا وتركيا

حسين فهمي _ أرشيفية
حسين فهمي _ أرشيفية

حرص رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنان حسين فهمي، على نعي ضحايا زلزال سوريا وتركيا.

تحيا مصر يرصد نعي حسين فهمي لضحايا زلزال سوريا وتركيا.

بيان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وأصدر مهرجان القاهرة السينمائي، بيانا صحفيًا، قال فيه: «يتقدم الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجميع العاملين بالمهرجان بخالص التعازي لأسر الضحايا والشهداء والمفقودين بين حطام الزلازل المدمرة بسوريا وتركيا، مع تمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين وتمنياتي لأهاليهم بالصبر والسلوان، وندعوا الله أن يتغمدهم برحمته».

حسين فهمي يكشف تفاصيل شخصيته في سره الباتع

كشف الفنان حسين فهمي تفاصيل الشخصية الذي يجسدها في مسلسل «سره الباتع»، الذي من المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل 2023.

وقال الفنان حسين فهمي خلال لقائه ببرنامج انسايدر بالعربي: «دوري في المسلسل بجسد شخصية حقيقية، وهو أحد العلماء الذين حضروا مع نابليون بونابرت إلى مصر واسمه كليمان.

أضاف: «هذا العالم حضر لمصر مع العالم شامبليون، وأحب مصر وعاش ومات فيها، وهي شخصية حقيقية من العلماء الذين رافقوا الحملة الفرنسية إلى جانب العسكريين».

ويشارك في بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال أبرزهم أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمروعبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، هالة صدقى أحمد وفيق، منة فضالي، أحمد عبدالعزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان وآخرين من الفنانين المصريين والعرب.

تصريحات حسين فهمي خلال ندوة تجربتي

تحدث النجم حسين فهمى خلال ندوة " تجربتى مع صلاح جاهين"، التي أقيمت بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 54، عن أعمال السيرة الذاتية للفنان.

وقال حسين فهمى: "السيرة الذاتية الأعمال بتاعتها لا تنجح زى ما كان فى مسلسل عن سعاد حسنى مكنش ناجح وفى ناس مابتحبش تتحدث عن سيرتها الذاتية وتتحول لأعمال وساعات الورثة كمان مابتحبش".

وعن نصيحته للفنانين، رد قائلاً: "لازم الفنان يبقى مثقف لحد النهاردة بثقف نفسى وبروح معرض الكتاب اشترى كتب وبروح معارض ومتاحف ونصيحتى لكل فنان لازم تبقى مثقف وتثقف نفسك ومتقلدتش حد لازم يبقى ليك الاستايل الخاص بك".

كما تحدث حسين عن السينما المصرية، قائلاً: "السينما المصرية هى السينما الأم لكن اتسحب البساط من تحتيها، والسينما ضعفت مسمار الكرسى بتاع السينما مستورد بنستورد كله مش بنصنع ولازم نستفيد بالإمكانيات اللى عندنا ونطورها".

وتابع: "المجتمعات مش بتتقدم غير بحرية التعبير وقبول الآخر ونتناقش ونتقبل كلنا البعض، الموقع الجغرافى بتاعنا حتم علينا الصراعات اللى عشناها ومصر عمود الخيمة هى اللى شايله الكل".

تابع موقع تحيا مصر علي