عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث يقدم بعض النصائح حال حدوث زلازل..فيديو

تحيا مصر

قال الباحث بالشبكة المصرية للزلازل، الدكتور أحمد فريد منصور، إن التاريخ سيذكر للرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر من الدول التي أخذت بالمبادرة، وعاملت سوريا مثل تركيا وأرسلت مساعدات للدولتين.

تحيا مصر

النصائح حال حدوث زلازل

وقدم فريد منصور أثناء لقائه مع الإعلامي مصطفى شردي لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، بعض النصائح حال حدوث زلازل، فالإنسان لن يستطع التصرف بشكل صحيح إذا لم يكن هادئًا، قائلا: لابد بالتصرف بعقل، وسكان الأدوار العليا يصعدوا للدور الأخير ويقفوا بجوار الباب، معتبرًا أن هذا المكان هو آمن مكان في المبنى.

سكان الأدوار السفلية

ونصح الباحث بالشبكة المصرية للزلازل، سكان الأدوار السفلية بالخروج للشارع، و الموجودين في الشوارع الضيقة لابد التوجه للشوارع الواسعة، لذلك لابد بدراسة الوضع بدقة ثم التحرك لأمن مكان بالنسبة لحالته.

متابعة وسائل الإعلام بشكل فوري

كما وجه الباحث بالشبكة المصرية للزلازل بضرورة متابعة وسائل الإعلام بشكل فوري لمعرفة مدى حدوث توابع، والزلازل لا تحدث في مصر بهذه الدرجة، لأن مصر لا توجد على طبقة تكتونية.

وقد أرسلت مصر 5 طائرات عسكرية، محملة بمساعدات طبية لسوريا وتركيا، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن  الرئيس تقدم بالتعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكداً تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

ومن جانبه؛ قدم الرئيس التركي الشُكر للرئيس على هذه المشاعر الطيبة، مشيراً إلى أنها تؤكد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والتركي الشقيقين.

تابع موقع تحيا مصر علي