عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ارتفاع «جرائم القتل».. المنتجون «يخلعون» عباءة «عبده موتة» و«إبراهيم لأبيض» للم شمل الأسرة المصرية

تحيا مصر

لم يعد للنفس ثمن وأصبح الدم ماء، عدد من جرائم القتل والحوادث التي أثارت دهشة الجماهير وحركت عاطفة الكثير من ومترددي مواقع التواصل الاجتماعي، فشاب يقتل شقيقه لارتدائه ملابسه وابن يذبح أمه ليحصد أموالها وآخر يعنف شقيقته.. وانحل عقد الأسرة.

تحيا مصر يرصد أعمال اجتماعية تغزو الدراما المصرية. 

وفي محاولة من منتجي مصر لـ لم شمل العائلة من جديد، طرحوا عدد من الأعمال الاجتماعية التي تعمل على ترسخ مبادئ الأسر المصرية ولعل أبرزها:

مسلسل وبينا ميعاد

«وبينا ميعاد» مسلسل درامي اجتماعي كوميدي، يستعرض تفاصيل الحياة ومشكلاتها وأزمات تربية الأبناء في الطبقة المتوسطة، من خلال البيوت وأماكن العمل والدراسة والمشاكل اليومية التي من الممكن مواجهتها بحلول عملية بسيطة، ويدور العمل حول عائلتين مختلفتين؛ عائلة حسن «صبري فواز» الذي توفيت زوجته وتركت له أربعة أولاد «علي وطاهر ومراد ومصطفى» نشأوا على الديمقراطية، وعائلة نادية «شيرين رضا» التي طلقها زوجها تاركا لها أربع فتيات «أروى وهند وليلى ونيللي» نشأن على الكبت والديكتاتورية، تحاول الفتيات الخروج من تحت سيطرة الأم لممارسة حياتهن العادية، لكن الأم تراقب الجميع طوال الوقت.

مسلسل العيلة دي

وتدورأحداث المسلسل فى إطار اجتماعى لايت حول عائلة مصرية تنتمي لطبقة متوسطة مكونة من  وفاء عامر «الأم» وزوجها إسماعيل فرغلى «الأب»، وأبنائهما إسلام إبراهيم، يوسف عثمان، ريهام الشنوانى، إضافة إلى طفلين آخرين، ويتم من خلال تلك الأسرة طرح عدة مشاكل وقضايا إنسانية تحدث بالفعل في مجتمعنا الحالي.مثل أزمة البطالة والدروس الخصوصية وأزمة إسكان الشباب في البحث عن ساكن مناسب له وإتجاه الشباب للسفر والعمل وغيرها من القضايا.

مسلسل حكايات جروب العيلة

يتكون مسلسل حكايات من 45 حلقة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بعنوان حكايات جروب العيلة، والثاني حكايات جروب الماميز، والثالث حكايات جروب الدفعة.

وكشفت أول 5 حلقات من المسلسل عن عائلة زوزو هانم ونادية، التي اجتمعت لتبحث في جذور العائلة الممتدة لأكثر من محافظة في مصر من أجل إثبات حقهم في الوقف، وفي إطار ذلك تسرد ورشة مصنع الحكايات واقع العائلة المصرية من خلال علاقات زوجية وعاطفية بين أفراد الأسرة، وأيضًا علاقة الأم بابنها، والجدة بأحفادها.

مسلسل موضوع عائلي

أحداث مسلسل موضوع عائلي ٢ تتواصل مع ابراهيم «ماجد الكدواني» بعد أن تستقر علاقته بابنته التي يكتشف وجودها في حياته بعد أكثر من 20 عامًا مما يغير مجرى حياته، وتدور قصة مسلسل موضوع عائلي ٢ أيضًا حول متغيرات جديدة تحدث له حيث يكتشف إصابته بمرض خطير ويقع في حيرة بين محاولة إخفاء هذا السر عن كل المُحيطين به من جانب وبين التعايش بصورة طبيعية مع ابنته وشقيقته ومعارفه من جانب آخر فهل سينجح إبراهيم في قصة مسلسل موضوع عائلي ٢ في الاحتفاظ بهذا السر طويلًا أم ستحدث مفاجآت تقلب حياته مجددًا؟

مسلسل أبو العروسة

فيتناول مسلسل أبو العروسة الكثير من القضايا الهامة، والتي شهدها المجتمع في الآونة الأخيرة، فناقش الخيانة الزوجية، المشاكل المادية التي تمر بها الأسر البسيطة، سعي الأشخاص وراء التريندات، وقوع الرجل في حب إمرأة تكبره سنا، والعكس وقوع المرأة في حب رجل يصغرها سنا، ولم يتجاهل مسلسل أبو العروسة الجزء الثالث تسليط الضوء على العاصمة الجديدة.

وبالنظر على تلك الأعمال، نلاحظ أن كلها تعمل على نشر المحبة بين أفراد العائلة ومساندة بعضهم البعض في الأزمات والمواقف العصيبة.. وبالفعل جذبت هذه المشاهد أنظار أفراد المجتمع.

الأمر الذي يجعل من الضروري الاهتمام بدراسة دور المسلسلات التليفزيونية في تناول القضايا الاجتماعية لدى الجمهور.

وتحظى المسلسلات التليفزيونية بدرجة متقدمة بين أفضليات المضمون التليفزيوني لدى المشاهد عمومًا والمشاهد المصري خصوصًا، وتحاول هذه المسلسلات مواكبة التغيرات الاجتماعية التي حدثتْ بالمجتمع المصري، والتي نتَجتْ معها مجموعة من القضايا الاجتماعية التي صارت محل اهتمام أغلب وسائل الإعلام.

تابع موقع تحيا مصر علي