عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرالتعليم يعتمد نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الأول 2022/2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الفصل الدراسي الأول لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2022/2023، وذلك للعام الأول على نظام الترمين.

تحيا مصر 

نتيجة أبناؤنا في الخارج

وقد بدأت الامتحانات يوم السبت الموافق 14/1/2023، وانتهت يوم الأحد الموافق 22/1/2023، وقد تقدم لأداء الامتحان عدد (71083) طالب وطالبة على مستوى العالم في جميع الصفوف الدراسية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، وقد أدى الامتحان في جميع المواد عدد (68374) طالب وطالبة.

رابط نتيجة أبناؤنا في الخارج

وجدير بالذكر أن نسبة النجاح للطلاب من أبنائنا في الخارج الذين أدوا الامتحانات بلغت (95.6 %).

ويمكن للطلاب الإطلاع على النتيجة من خلال الموقع الرسمى للمنصة الإلكترونية لأبنائنا فى الخارج من خلال الرابط التالي:

  https://sabroad.emis.gov.eg

 صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين

وترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت  الاجتماع الأول لصندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين؛ لمناقشة اللوائح المنظمة للصندوق، وتعظيم الاستفادة منه.

وأكد الدكتور رضا حجازي أنه تم تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف، وفقًا للقانون رقم (212) لسنة 2020 الخاص بإنشاء الصندوق؛ لتقديم خدمات للمعلمين، ووجود مصدر تمويلي لأوجه صرف متنوعة للمعلمين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون لتحسين أوضاع المعلمين، وإقراره من مجلس النواب، ‎وذلك في إطار خطة نهوض الدولة بأوضاع المعلمين.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين يمثل خطوة هامة على طريق تقدير المعلمين بجانب حوافز أخرى كثيرة، مؤكدًا أهمية أن يكون الصندوق نموذجًا للاستثمار؛ لتعظيم الفائده ولكي يكون له مردودًا طيبًا على المستفيدين منه.

وتابع الوزير: "يهدف الصندوق إلى تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، وتحفيزهم لمواصلة جهودهم المخلصة في إرساء دعائم منظومة تعليمية متطورة، وفقًا لأحدث التكنولوجيات والخبرات العالمية".

وناقش الاجتماع التصديق على مقترح الهيكل التنظيمي لصندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين، كما تمت الموافقة على مقترح بتكليف سعيد صديق كمدير تنفيذي للصندوق وتشكيل لجنة برئاسته لمناقشة اللائحة على أن تضم اللجنة ممثلين عن وزارة المالية ونقابة المهن التعليمية، وصندوق دعم وتمويل وتشييد وإدارة المشروعات التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي