عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل دفاع النواب لـ تحيا مصر: «العلاقات المصرية السعودية تاريخ من المحبة و المواقف الثابتة.. ولن ينجح المغرضون فى النيل منها»

تحيا مصر

قال اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن العلاقات المصرية السعودية تاريخ من المحبة والتعاون والمواقف الثابتة، معقبا:" المتابع لتاريخ البلدين يعرف أنها علاقات وروابط تاريخية بدأت من هجرة قبائل من الجزيرة العربية إلى مصر ومازالت محتفظة بأسمائها حتى الآن وأكثرها على طول الساحل الشرقى للبحر الأحمر وصولا إلى سيناء.

تحيا مصر

هناك علاقات وطيدة بين البلدين 

وأضاف المصري، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: ومنذ الفتح الاسلامى وحتى الآن هناك علاقات وطيدة بين البلدين ولايمكن للشعب المصرى أن ينسى موقف المرحوم الملك فيصل فى حرب أكتوبر الذى كان له الأثر لنجاح مصر فى الحرب والسلام، معقبا:" ومرورا بمواقف المملكه عقب ثورات ما يسمى بالربيع العربى ويوكد ذلك تصريحات الرئيس السيسى المستمرة للإشادة بموقف الإخوة فى الخليج وعلى رأسهم الشقيقة المملكة السعودية.

 العلاقات المصرية السعودية تاريخ من المحبة والتعاون 

وتابع وكيل لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس النواب: يوجد متربصين بمصر والسعودية من جهات عدة ومصره على إفساد هذه العلاقة الصلبة لأنهم يعلموا أن اتحاد الدولتين كفيل بحماية الأمن القومي العربي كله. 

وناشد المصري، الشعب المصري والسعودي  بتفويت الفرصة على المغرضين وبعض الدول والأجهزة التى تحاول خلخلة تلك العلاقة ويعلموا أن هناك قوى شر ليس لها هدف إلا استغلال بعض المواقف الفردية والعمل نشر الشائعات المغرضة على كل مواقع التواصل الاجتماعى ويقع حسني النية والسذج فريسة لهذه الشائعات.

الشعب المصري والسعودي  بتفويت الفرصة على المغرضين

واستكمل: "لن ينال أحد من هذه العلاقة القوية مهما حدث والمتابع يشاهد المواقف الرسمية بين الشقيقتين، ونقول للمغرضين ومن خلفهم موتوا بغيظكم  و قريبا ستشهد هذه العلاقة ازدهار يشهده العالم ويحقق مصلحة البلدين"، معقبا: يشار أيضا إلى عندما يتم أى اعتداء على السعودية سواء من الحوثيين تكون مصر من طليعة المستنكرين وأنها تعتبر أن أى اعتداء على السعودية اعتداء على مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي