عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصرع 64 فلسطينيا بين ضحايا زلزال سوريا وتركيا

زلزال فلسطين
زلزال فلسطين

أعلنت الخارجية الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا الفلسطينين جراء الزلزال الذي ضرب كل من سوريا وتركيا إلى 64 قتيل. 

تحيا مصر

مقتل 64 فلسطيني

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ارتفع عدد الضحايا من الفلسطينين فى تركيا وسوريا من 62 إلى 64 بعد إخراج جثتين واحدة فى تركيا والأخرى فى سوريا. 

وأشارت الوكالة إلى أنه وفق لآخر الإحصائيات تم حصر 20 وفاة بين الفلسطينين فى تركيا و 44 من اللاجئين الفلسطنيين فى سوريا. 

وأعلن سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، أنه تم انتشال جثة مواطنة فلسطينية من تحت أنقاض منزل في مدينة أنطاكية التركية، وتم إنقاذ زوجها من تحت الأنقاض.

انتشال 5 جثث

وبدوره، قال سفير فلسطين لدى سوريا سمير الرفاعي إن: "طواقم الإنقاذ تواصل عمليات البحث فى مدينة جبلة السورية، وفى مخيم الرمل تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ لاجئة بينما لايزال أربعة من أحد العائلات تحت الأنقاض".

وفى وقت سابق، أعلن سفير فلسطين لدي سوريا سمير الرفاعي فى تصريح صحفي له أنه: "تم انتشال 5 جثث، وإنقاذ ثمانية لاجئين من تحت أنقاض مبنين سكنيين انهارا فى مخيم الرمل فى اللاذقية، وعمليات البحث عن ناجين مازالت مستمرة". 

وأضاف أنه: "جرى انتشال جثامين 3 أطفال من  تحت الأنقاض بينهم شقيقان فى مخيم النيرب للاجئين الفلسطينين فى حلب"، لافتا إلى أن ثلاث مخيمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال وهي مخيم الرمل فى اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات فى حلب، إلى جانب تجمعات فلسطينية  متفرقة فى المحافظات الشمالية فى سوريا.

23 مليون متضرر من الزلزال المدمر

وفى آخر التطورات أعلنت الطوارئ التركية، اليوم الأربعاء، أن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوب شرق البلاد ارتفع إلى 6234 قتيلاً، أما عدد الإصابات فبلغ 37011. 

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان فارتفعت حصيلة القتلى  فى شمال غرب سوريا لتصب لنحو 2700 شخص.

وقدرت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضررين جراء الزلزال المدمر وصل إلى 23 مليون شخص.

يشار إلى أن الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا، فجر الاثنين، بلغ قوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، مدمّراً آلاف المباني، ومخلفاً آلاف الجرحى والمشردين والقتلى.

تابع موقع تحيا مصر علي